الزق: رفض حماس قرار الرئيس القانوني بإعفاء المواطنين في غزة من الضرائب سيفاقم مآسيهم ومعاناتهم

اعتبر أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة محمود الزق رفض حماس لقرار الرئيس باعفاء المواطنين من الضرائب، واستمرارها في جبايتها رغم قانونية القرار يفاقم المأساة التي يعيشونها, منبها الى مخاطر منع حكومة الوفاق الوطني من العمل في قطاع غزة.

ورأى الزق في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين قرار حماس برفض قرار الرئيس محمود عباس بإعفاء المواطنين في قطاع غزة من الضرائب ورسوم الخدمات, لم يكن مفاجئا للمواطنين، وقال: “نحن توافقنا على حكومة وفاق وطني، لكن تم إفشالها ومنعها من ممارسة صلاحياتها بالحكم في قطاع غزة”, واعرب عن اعتقاده بأن القرار لن ينفذ عمليا لأن من يحكم القطاع سيجبي الضرائب ويفرضها على المواطنين.

وأشار الزق إلى بيع الدواء للمواطنين رغم مجانية كل ما يدخل إلى غزة من أدوية أو مستلزمات طبية, ما يعني إعفاء المواطنين من دفع ثمن الأدوية كمثال, وأردف قائلا: “يباع صنف الدواء للمواطنين بثلاثة شواقل”.

وشدد الزق على ضرورة إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة وتمكين حكومة الوفاق الوطني من العمل في قطاع غزة بكامل الصلاحيات وقال: “بدون ذلك مع تمكين الحكومة من مهامها في القطاع فإن الأوضاع لن تستقيم, وسيبقى من يحكمها خارج إطار الدستورية القانونية”.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا