السفير عريقات يطلع بطريرك بيلاروسيا على اخر المستجدات

أطلع سفير فلسطين لدى روسيا البيضاء خالد عريقات، بطريرك بيلاروسيا على المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وتحدث عريقات عن الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس لتحقيق سلام عادل على ارض السلام فلسطين، وعن المواقف والممارسات الاسرائيلية المتعنتة والرافضة لكل الجهود الدولية الرامية الى تحقيق السلام ومنها مؤتمر باريس، وغيرها من المبادرات وقرارات الشرعية الدولية، ومن ضمنها قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2334 والذي حث على وضع نهاية للمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، ونص على مطالبة إسرائيل بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وتطرق عريقات الى الانتهاكات الاسرائيلية المنظمة والممنهجة في الاماكن المقدسة، خاصة القدس والمسجد الاقصى، متجاهلة قرارات الشرعية الدولية وآخرها قرار اليونيسكو الذي نص في بنوده على أن المسجد الأقصى وكامل الحرم القدسي الشريف مكان عبادة خاص للمسلمين، وأن القدس الشرقية ارض فلسطينية محتلة.

وركز على إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، شارحا الأسباب التي ادت الى حرمانهم من حقوقهم الإنسانية التي كفلتها المواثيق والمعاهدات الدولية، مطالبا بطريرك عموم بيلاروسيا بالتدخل لحماية الاسرى الفلسطينيين في سجون اسرائيل، وانهاء معاناتهم والحفاظ على حياتهم حتى يتم الإفراج عنهم.

وتحدث عن أهمية السياحة الدينية الى الأراضي المقدسة، داعيا إلى المزيد من التعاون في هذا المجال لتطويره والارتقاء به الى مستوى أفضل.

من جانبه، ثمن البطريرك الزيارة وأهمية اللقاء، مستذكرا فترة عمله في الاراضي المقدسة لمدة طويلة، حيث تعرف خلالها على الظروف الاليمة التي تحيط بالشعب الفلسطيني، واطلع عن قرب على معاناته من جراء الاجراءات التي تمارس ضده، وتحدث عن الظلم الذي وقع على الشعب الفلسطيني.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا