في الذكرى الـ69 للنكبة .. اقليم القدس: لن نفرط بذرة تراب من القدس وحق العودة مقدس

القدس – أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح اقليم القدس اليوم أننا لن نفرط بذرة تراب من تراب القدس ومتمسكون بالثوابت الوطنية كاملة.

جاء ذلك على لسان أمين سر حركة فتح في القدس وعضو المجلس الثوري عدنان غيث تزامنا مع الذكرى الـ69 للنكبة التي تصادف الـ15 من أيار في كل عام.

بدوره قال غيث : “ها هي الذكرى التاسعة والستين لنكبة عام 1948 تطل علينا من جديد ولازلنا تحت وطأة الاحتلال الغاشم ولازال الشعب الفلسطيني يعيش فصول النكبة كل يوم”.

مشيرا انه وبرغم كافة السياسات المتبعة من قبل حكومة الاحتلال واذرعها التنفيذية بنهب الاراضي وسلبها وهدم المباني والمنشآت والتنكيل بالمواطنين اضافة الى سعيها الحثيث الى عزل مدينة القدس المحتلة عن محيطها العربي، كل هذه الاجراءات لن ولم تثني عزيمة شعبنا الفلسطيني يوما بل زادته قوة وصلابة وارادة لنيل الحرية والاستقلال.

كما طالب غيث المجتمع الدولي بتحمل كافة مسؤولياته القانونية في إجلاء الاحتلال عن أرضنا، ومحاسبته على جرائم الحرب والمجازر التي ارتكبها ولازال ضدد ابناء شعبنا الصامد .

كما توجه اقليم القدس بتحية الصمود والعزة إلى أسرانا البواسل واسيراتنا الماجدات الذين يخوضون معركة الكرامة لليوم الثامن والعشرين على التوالي، مطالبا كافة ابناء الشعب الفلسطيني بالمشاركة بالفعاليات الواسعة للتضامن مع قضية أسرانا العادلة.

كما حيا جماهير شعبنا العظيم في الوطن والشتات خصوصا في مخيمات لبنان وسورية والذين يعيشون ظلم ومرارة التهجير مرة أخرى.

مجددين العهد والقسم بالنضال والمضي قدما حتى دحر الاحتلال الإسرائيلي وانتزاع حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا