الرباط: المالكي يلتقي رئيس البرلمان المغربي

الرباط – التقى وزير الخارجية رياض المالكي، مساء اليوم الأربعاء، رئيس البرلمان المغربي لحبيب المالكي، في مقر البرلمان في العاصمة المغربية الرباط.

ويأتي اللقاء في إطار الزيارة الرسمية التي يُجريها وزير الخارجية للملكة المغربية تعزيزاً للتواصل والتنسيق والتشاور بين الاشقاء.

وتحدث رئيس البرلمان المغربي عن العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين، والجهود التي يبذلها البرلمان المغربي ومن خلال علاقاته مع العديد من البرلمانات حول العالم لمساندة ودعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، سيما التحرك الذي قام به البرلمان المغربي نصرةً للأسرى الذين اضربوا عن الطعام خلال الفترة الماضية.

واستعرض وزير الخارجية الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية على عدة أصعدة، أهمها على صعيد جهود الادارة الاميركية لإحياء عملية السلام، وعلى صعيد الجهود الدبلوماسية التي تبذلها القيادة الفلسطينية لتحقيق طموح الشعب الفلسطيني في التحرر وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وعلى صعيد الانتهاكات الإسرائيلية المتزايدة بحق الشعب الفلسطينية وأرضه ومقدساته.

وفِي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين والعمل سويةً من خلال البرلمانات القارية والدولية لإبقاء القضية الفلسطينية حاضرة في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا