مواقف حماس لا تعبر عن الشعب الفلسطيني

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جمال محيسن، أن مواقف حركة حماس لا تعبر عن السلطة الفلسطينية أو الشعب الفلسطيني، وإنما تعبر عن سياساتها الخاصة، لافتاً إلى أن حماس خارجة عن كل ما هو فلسطيني.

وقال محيسن، في تصريح خاص لـ24، إن “دخول حماس في أي مناكفات عربية سينعكس سلباً على قطاع غزة، ويعود بالضرر على الشعب الفلسطيني، وأن القيادة الفلسطينية طلبت من حماس أكثر من مرة التوقف التدخل في شؤون الآخرين وأن تخلع أي ثوب ليس فلسطينياً”.

وأضاف محيسن، أن “كل الدول العربية تعيش الحالة الفلسطينية والانفصال القائم من قبل حركة حماس، التي انقلبت على القيادة الفلسطينية واستولت بالقوة العسكرية على قطاع غزة”، منوهاً إلى أن الانفصال بين الضفة الغربية وقطاع غزة هو الوضع الأسوأ الذي يعيشه الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن إجراءات حماس لا تخدم سوى الاحتلال الإسرائيلي، وأن كل تلك الإجراءات تتحمل مسؤوليتها فقط حركة حماس، خاصة وأن الدول العربية تدرك أن حماس تسيطر بالقوة العسكرية على قطاع غزة بدعم من جهات خارجية.

وتابع: “حماس جزء من الإخوان المسلمين، وقرارها بيد قطر وتركيا، كما أنها تسعى لاستغلال الظروف الإقليمية لتقيم تحالفاتها”، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني يعاني من إجراءات حماس منذ تأسيسها وسعيها لأن تكون بديلاً عن منظمة التحرير الفلسطينية.

24

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا