أبو العرادات: قضية اللاجئين مركزية ولا بد من تحرك عالمي لردع حكومة نتنياهو العنصرية

رام الله – أكد أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العرادات، على مركزية قضية اللاجئين في الصراع مع دولة الاحتلال، في إطار القضية الفلسطينية، وشدد على أن نتنياهو لا يملك الحق لفرض قرارات على الشعب الفلسطيني .

وقال أبو العردات في حديث مع اذاعة موطني اليوم الأربعاء: “لا حلول دون حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين في جميع أماكن تواجدهم”.، ودعا إلى حملة عالمية ضد قرارات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو العنصرية، مؤكدًا أنه لا يمكن إنهاء عمل وكالة الغوث (الأونروا) إلا بقرار من الأمم المتحدة، ودعا إلى تحرك عالمي لمواجهة قرارات وتوجهات نتنياهو التي وصفها بالعنصرية .

وأضاف أبو العرادات أنه لا يحق لنتنياهو فرض قرارات على الشعب الفلسطيني بخصوص الثوابت الوطنية واللاجئين والعودة والأسرى، واعتبر تصريحاته الأخيرة بشأن إغلاق الأونروا تعبيرا عن العنصرية الناظمة لتوجهاته وقرارات وسياسات حكومته المتنكرة لحقوق شعبنا.

وقال إن الأونروا تأسست بقرار من الأمم المتحدة لخدمة اللاجئين الفلسطينيين في جميع أماكن تواجدهم، لافتا إلى ضرورة وأهمية خدمات وكالة الغوث في لبنان، مشيرا إلى إصدار بيان استنكار من لجنة الحوار الفلسطيني اللبناني لتصريحات نتنياهو العنصرية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا