المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

مشهد محافظات الوطن 16-06-2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

محافظة القدس المحتلة

• اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، الطفل أمير جواد جابر (14 عاما)، من منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، واقتادته الى أحد مراكز التحقيق والتوقيف في القدس المحتلة، كما اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، الشاب خضر رباح أبو الحمص، من سكان بلدة العيسوية وسط القدس، على الحاجز العسكري قرب مدخل مخيم شعفاط وسط المدينة المقدسة.(وفـا،معـا،ج.القدس)
• انتفضت مدينة القدس عن بكرة أبيها منذ ساعات الليلة الماضية، استعداداً لاستقبال عشرات الآلاف من المواطنين من كل ضواحي وبلدات القدس، وأراضي الـ 48، ومحافظات الضفة ممن تنطبق شروط الاحتلال عليهم، للمشاركة في أداء الجمعة الثالثة من شهر رمضان الفضيل برحاب المسجد الأقصى المبارك. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• تمكنت قرابة 20 حافلة فلسطينية، ولأول مرة منذ قرابة 20 عاماً، من الدخول إلى مدينة القدس المحاصرة، لإيصال المصلين من محافظات شمال وجنوب الضفة الغربية الى داخل مدينة القدس، ضمن ترتيبات خاصة، وجهود مضنية بذلتها وزارة النقل والمواصلات والشؤون المدنية والارتباط العسكري الفلسطيني ونقابة النقل العام، للتسهيل على المصلين. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• ضبطت قوات الاحتلال الليلة الماضية 9000 بيضة لا تحمل شهادات فحص في بلدة الرام شمال مدينة القدس، كانت معدة لتهريبها الى اسرائيل وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الجمعة. (وفـا،معـا،ج.القدس)

محافظة رام الله والبيرة

• أكدت وزارة الصحة، أن الطفل قيس علاونة (عامان) يتلقى العلاج المناسب في قسم الحروق بمستشفى رفيديا الحكومي، وأن وزير الصحة د. جواد عواد يتابع حالته شخصيا، وهو الان بصحة جيدة وبحاجة لرحلة طويلة من العلاج قد تستمر لسنوات، مشددة أن علاج الطفل متوفر في مستشفى رفيديا الحكومي، وهو ليس بحاجة للتحويل الى مركز آخر في الوقت الراهن.(وفـا،معـا)
• قالت وزارة الإعلام إنها تتابع بقلق كبير تصاعد حوادث السير والارتفاع المؤلم في عدد ضحاياها، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.وأضافت، في بيان لها، اليوم الخميس، إنها وإذ تترحم على ضحايا الطرق فإنها تحث وسائل الإعلام المحلية على المساهمة في حملات نشر التوعية المرورية، بالشراكة مع المجلس الأعلى للمرور وجهات الاختصاص الأخرى، وتسليط الضوء على الثمن الباهظ الذي ندفعه بالأرواح والممتلكات جراء تضخم الحوادث على طرقاتنا. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• قالت وزارة الاقتصاد الوطني، إن قائمة السقف السعري الاسترشادي للسلع الأساسية، التي تم تحديدها مع بداية شهر رمضان المبارك، لم يطرأ عليها تعديل أو تغير للأسبوع الثالث على التوالي. (وفـا،معـا،ج.القدس)

محافظة بيت لحم

• أصيب صباح اليوم الجمعة، شابان من بلدة بيت أمر شمال الخليل بقنابل غاز بشكل مباشر، أثناء تواجدهما في منطقة “واد ابو الحمص” شرق بيت لحم. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• سلم وزير الزراعة سفيان سلطان اليوم الخميس، دفعات مالية للمزارعين المستفيدين من مشروع استصلاح وتأهيل الأراضي (المرحلة الثانية) في محافظتي بيت لحم والخليل.وقال وزير الزراعة، حسب بيان للوزارة، إن المزارع الفلسطيني صامد على أرضه ويستحق تقديم الدعم والمساندة له لتعزيز هذا الصمود. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي عصر اليوم الجمعة، شابا من قرية حوسان غرب بيت لحم، وأفاد مصدر امني لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمزة احمد عبدالقادر حمامرة (32عاما)، بعد ايقافه على حاجز عسكري نصب على المدخل الرئيس للقرية. (وفـا،معـا،ج.القدس)

محافظة الخليل

• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، مواطنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل، وأفاد الناشط الاعلامي محمد عوض، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين جهاد هشام خليل ابو هاشم (26 عاما) وطارق جمال خليل ابو هاشم (25عاما) وذلك بعد مداهمة محطة محروقات بيت امر على شارع القدس -الخليل التي يعملان فيها وقامت بنقلهما الى معسكر عصيون.(وفـا،معـا،ج.القدس)

محافظة جنين

• كرم جهاز المخابرات العامة في محافظة جنين، أمس، أسر شهداء وأسرى الجهاز في المحافظة.وكرم ممثلون عن الجهاز أسر 22 شهيدا، و11 أسيرا خلال زيارة قاموا بها لمنازلهم لمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد، بتعليمات من مدير الجهاز في المحافظة العميد محمد غنام، وتوجيهات رئيس الجهاز اللواء ماجد فرج. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• واصلت طواقم بلدية جنين اليوم الجمعة والليلة الماضية، إزالة التعديات في منطقة شارع الناصرة شمال المدينة، بعد انتهاء مهلة كانت منحتها حتى يوم الأحد الماضي لإزالة التعديات ذاتيا من المخالفين. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• نظمت مديرية الثقافة في محافظة جنين، الليلة الماضيه، أمسية رمضانية ومسابقة ثقافية، تخللها فقرات شعرية وفنية وزجل وأغاني وطنية ومسابقة ثقافية. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• ادانت محكمة بداية جنين، برئاسة القاضي عصام الفران، وعضوية القاضي عامر مرمش والقاضي أحمد حنون، اليوم الخميس، المتهم (م.أ) بتهمة التخابر خلافا للمادة 118/2 من قانون العقوبات وحكمت عليه بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة 5 سنوات.(وفـا)
• سلمت مسؤولة ملف المساعدات الإنسانية في الرئاسة اللواء رائدة الفارس، اليوم الخميس، مساعدات مالية مقدمة من الرئيس محمود عباس لعدد من الحالات الإنسانية في محافظة جنين. (وفـا،معـا،ج.القدس)

محافظة طوباس

• طالب مدير نادي الأسير في محافظة طوباس والأغوار الشمالية محمد صوافطة، المؤسسات الحقوقية، وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة الأسير محمد سعيد بشارات الذي نقل لمستشفى “آساف هروفيه” الإسرائيلي نتيجة وضعه الصحي الصعب. (وفـا،معـا،ج.القدس)

محافظة قلقيلية

• اصيب عشرة مواطنين على الاقل بالاختناق الشديد خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، لمسيرة قرية كفر قدوم الاسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 14 عاما لصالح مستوطني “قدوميم”.(وفـا،معـا،ج.القدس)

المحافظات الجنوبية

• انتهى نادي السلام الرياضي لذوي الإعاقة من تنفيذ دورة تدريبية في الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مدينة غزة. (معـا)
• أعلن نادي شباب جباليا الصاعد لدوري الدرجة الممتازة عن تعاقده مع المدافع أحمد أبو عميرة القادم من صفوف النادي الاهلي.ووقع عميرة على كشوفات الثوار لمدة موسم واحد بحضور رئيس النادي الحاج وليد شاهين وأعضاء الإدارة .ويعتبر انضمام عميرة لقلعة الثوار الشمال إضافة قوية للفريق الساعي لتثبيت أقدامه بدوري الأضواء الممتاز . يشار إلى أن عميرة اللاعب الخامس الذي ينضم لصفوف الثوار خلال فترة الإنتقالات الصيفية بعد كل من محمد أبو ظاهر ” جوهر ” وغسان ابو عودة وعامر عاشور وفضل ابو ريالة .(معـا)
• تواصل جمعية دار البر للأعمال الخيرية في فلسطين بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة العربية السعودية فعاليات جائزة القدس في حفظ القران الكريم كاملاً ، وذلك في قاعة فندق آدم بمدينة غزة من الخميس وحتى الثلاثاء.(معـا)

Exit mobile version