المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

اللجان الشعبية في منطقة صيدا تلتقي السفيرة النرويجية يرافقها وفد من الأنروا

التقت اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا سفيرة النروج في لبنان السيدة ليندا ليند يرافقها وفد من الأنروا ضم السيدة جوين لويس نائب المدير العام الأنروا في لبنان ورئيس منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب ومدير خدمات مخيم عين الحلوه الاستاذ عبد الناصر السعدي وذلك في مدرسة السموع في مخيم عين الحلوة .
بعد الكلمة الترحيبية بالوفد من قبل اللجان الشعبية استهلت سعادة سفير النروج اللقاء بشرح أهداف الزيارة وهي الاطلاع على اوضاع المخيم بعد الأحداث الاخيرة وكيفية مساعدة أهالي حي الطيرة و المناطق المتضرره في أعاده الإعمار والترميم وعودة اصحاب البيوت المتضررة الى منازلهم وتشجيع المانحين الآخرين من سفارات دول اخرى وطالبت اللجان الشعبية بتحديد ألاولويات في احتياجات أبناء المخيمات وأبدت اهتمامها بالوضع الاجتماعي والحياتي لابناء المخيمات واعلنت ان مملكة النروج قدمت منحة مالية للانروا قيمتها ثلاثة ملايين ونصف مخصصه للاجئين في لبنان والنروج تأتي في المرتبة الخامسة للدول المانحة للانروا والمبلغ المذكور هو منحه إضافية.
وقد تحدثت كذلك السيدة لويس نائب المدير العام للانروا عن ما تقوم به الأنروا ومحاولتها في تأمين التمويل لإعادة بناء وترميم حي الطيرة وباقي المنازل المتضررة .
من جهتها ثمّنت اللجان الشعبية هذه الزيارة التي تعكس تعاطف واهتمام سفارة النروج مع اللاجئيين الفلسطينين في لبنان وقضيتهم والمساعدة في رفع المعاناة عنهم وكذلك الدور الإيجابي للمؤسسات النرويجية آلتي تعمل على بلسمة جراح أبناء شعبنا اضافة الى المؤسسات الاخرى العاملة في الوسط الفلسطيني.
ودعت الى الإسراع في إنجاز إعمار وترميم حي الطيرة وعدم ربطه بالوضع الأمني الذي هو في تحسن مستمر وانعكاسه الإيجابي على الأمن والاستقرار في المخيم .
واعتبرت اللجان الشعبية ان التقديمات والهبات النرويجية للانروا وكذلك زيارة سعادة السفيره ليند تعكس الطابع الإنساني والحضاري لمملكة النروج .

 

Exit mobile version