وقفة تضامنية مع جرار والسعافين أمام “الاسكوا” في بيروت

بيروت – نظم الاتحاد النسائي التقدمي، مساء اليوم الثلاثاء، أمام مقر “الاسكوا” في بيروت، وقفة تضامنية مع النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار، ورئيسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ختام السعافين.

وشارك في الوقفة، رئيسة الاتحاد النسائي التقدمي منال سعيد، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني سميرة صلاح، ورئيسة لجنة حقوق المرأة اللبنانية عايدة نصر الله، وعضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي بهاء أبو كروم، ومفوض الشؤون الثقافية فوزي أبو دياب.

وأدانت صلاح الاعتقالات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، مشيرة إلى أن اعتقال جرار يشكل مخالفة صارخة للقانون الدولي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق النواب، وبحق أبناء الشعب الفلسطيني من جميع أطيافه.

وطالبت كل الأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة، واتحاد البرلمان الدولي، والجمعية البرلمانية الأورومتوسطية، وبرلمان الاتحاد الأوروبي، والمؤسسات الحقوقية العالمية، والبرلمانات العربية، بالتدخل والضغط على إسرائيل للإفراج الفوري عن جرار والسعافين وجميع المعتقلين الفلسطينيين.

بدورها، اعتبرت سعيد أن الاحتلال الإسرائيلي يثبت مرة جديدة أنه مستمر في نهجه الإجرامي، مؤكدة أن الاتحاد النسائي التقدمي يستنكر استمرار الاحتلال بانتهاك حرية الشعب الفلسطيني واعتقال كوادره، ويدين بشدة الاعتقالات الأخيرة وعلى رأسها اعتقال جرار والسعافين.

وجددت سعيد التزام الاتحاد التقدمي للقضية الفلسطينية الأم، وتضامنه مع كافة المعتقلات والمعتقلين السياسيين في سجون الاحتلال، وناشدت كافة القوى الحية اللبنانية والعربية والعالمية ومنظمات حقوق الإنسان الدولية، رفع الصوت من أجل إطلاق سراح جميع المعتقلات والمعتقلين من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا