نزال: خطاب هنية بارجة محملة بحبة سمسم مغلفة بطن من ورق

تعقيباً على خطاب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الأربعاء، عبر المتحدث باسم حركة فتح وعضو المجلس الثوري د. جمال نزال عن خيبة الأمل من منهج حماس الوارد في الخطاب.

وقال: “لم نستمع الى الكلمة السحرية في خطاب هنية والتي تتمثل بـ “حل اللجنة الإدارية” وإزالة العوائق أمام حكومة الوفاق الوطني للعمل في محافظات غزة.

واعتبر نزال خلال اتصال هاتفي مع “دنيا الوطن” أن الخطاب هو عبارة عن “بارجة عملاقة محملة بحبة سمسم مغلفة بأطنان من الورق”، رافضاً في الوقت ذاته ادعاءات هنية بوجود فراغ أو تقصير من حكومة الوفاق الوطني تجاه غزة رغم العوائق والفيتو المطبق من جانب حركة حماس على عملها في المحافظات الجنوبية.

وأوضح نزال أن خطاب هنية أعطى انطباعات خاطئة عن جاهزية حركته “المزعوم للوحدة الوطنية، مؤكداً أن المطلوب هو حل اللجنة الإدارية فوراً والشروع بإقامة حكومة الوحدة الوطنية وتطبيق اتفاقات المصالحة دون مماطلة أو تسويف.

وحذر نزال مما أسماه “ولوج حماس التسللي” في مزالق أوسلو ٣ من طرف واحد بما يمثل بيعاً بخساً لمصالح الوطن المتمثل جوهرها في قيام الدولة والإستقلال، محذراً في الوقت ذاته من انسياق حماس إلى أُطر بديلة لاتفاقات المصالحة.

دنيا الوطن – أحمد العشي

 

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا