بدء أعمال المؤتمر الدولي الرابع حول القدس في باكو

بدأت اليوم الخميس، أعمال المؤتمر الدولي الرابع حول القدس في “باكو” عاصمة أذربيجان، تحت عنوان “القدس والمجتمع الدولي: تقديم دعم سياسي واقتصادي”، بالتنسيق المشترك بين الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي.

ويعقد المؤتمر الدولي الرابع حول القدس بمشاركة ممثلين من منظمات دولية عدة، وحشد من المفكرين والسياسيين والخبراء الفلسطينيين والدوليين.

وجدد السفير شاهين عبد اللايف في كلمته باسم أذربيجان خلال افتتاح المؤتمر، التأكيد على دعم بلاده لقرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقدس.

بدوره، قال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والقدس في منظمة التعاون الإسلامي سمير بكر، إن المنظمة ستواصل جهودها لحماية القدس والفلسطينيين.

واستعرض التحديات الخطيرة التي تواجه مدينة القدس حاليا، وكذلك القضية الفلسطينية، مطالبا بوجود موقف دولي حازم لضمان عدم استمرار العدوان الإسرائيلي.

أما مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية يروسلاف جينكا، فأكد أن خطة الأمم المتحدة الخاصة بحل الدولتين هي السبيل الوحيد للسلام الدائم واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني.

وسبق أن كلف رئيس دولة فلسطين محمود عباس وفدا فلسطينيا بالتوجه إلى العاصمة الأذرية باكو، اليوم الخميس، لاطلاع أعضاء لجنة فلسطين التابعة للأمم المتحدة لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، ولعقد اجتماع خاص، وفوري، وتوسيع اجتماعاتها، لتشمل بحث ما يجري في مدينة القدس المحتلة، والمسجد الأقصى على وجه الخصوص، من وضع خطير، والعمل على استصدار موقف من شأنه وقف جميع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية تجاه الأقصى، وإزالة البوابات الالكترونية، واحترام الوضع التاريخي والقانوني، واحترام حرية العبادة، وحق شعبنا، وجميع المسلمين في أنحاء العالم بممارسة حقهم في أداء الشعائر الدينية فيه بحرية، كفلتها الشرائع الدولية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version