سفارة فلسطين لدى سريلانكا تطلع وزير الدولة في الخارجية السريلانكية على آخر التطورات السياسية

أطلع سفير فلسطين لدى سريلانكا زهير حمد الله زيد، اليوم الخميس، وزير الدولة في الخارجية السريلانكية واسانتا سينانايكا، على آخر التطورات السياسية، وعلى انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق مدينة القدس المحتلة.

وحمل السفير زيد، خلال لقاء جمعهما في العاصمة كولومبو، ملفا كاملا عن مدينة القدس والأماكن الدينية المقدسة للديانات الثلاث، وقدم شرحا خاصا عن المسجد الأقصى وموقعه وأهميته للعرب والمسلمين، ومحاولات الحكومة الإسرائيلية والمستوطنين المتطرفين المستمرة لتغيير الوضع القائم وضم العديد من الأماكن ضمن مخططهم الاحتلالي، الذي يستهدف المدينة المقدسة بشكل كامل وتهويدها.

كما وضع السفير زيد، الوزير السريلانكي، حسب بيان للسفارة، في صورة ما يجري الأن من ممارسات إسرائيلية وما يقوم به الجيش والشرطة من حصار وإغلاق لبوابات الحرم المقدس ومنع المواطنين الفلسطينيين من الوصول إليه للصلاة، حيث أعرب الوزير عن قلقه واستهجانه لهذه الممارسات، وأكد تضامن سريلانكا المستمر مع فلسطين وشعبها، والاعتزاز بالعلاقات التاريخية الثابتة والتي لن تتغير بل ستتطور.

وأشار الوزير السريلانكي إلى أن بلاده قد عانت ما تعاني منه فلسطين حاليا، وأن شعب سريلانكا وحكومته يتعاطفون ويتضامنون مع فلسطين ويساندونها في المؤسسات الدولية، مضيفا بأن فلسطين لها سفارة في كولومبو وهم فخورون بذلك.

وطلب السفير زيد من الوزير أن تتخذ سريلانكا موقفا معلنا بخصوص ما يجري في القدس وأن تطالب سريلانكا إسرائيل بوقف إجراءاتها والالتزام بالوضع القائم، محذرا من أن محاولة إسرائيل بتحويل الصراع لصراع ديني قد ينعكس على المنطقة برمتها.

وأيضا طالب السفير زيد بأن تقوم سريلانكا بالتصويت دوماً لصالح فلسطين في المحافل الدولية وعدم إنتهاج سياسة الإمتناع كما حدث في الماضي، ورد الوزير السريلانكي قائلا بأن بلاده سوف تقف دوما إلى جانب دولة فلسطين والشعب الفلسطيني ومطالبه العادلة، وعبر عن رغبته لزيارة فلسطين في وقت قريب جدا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version