تصريحات وتعليقات السياسيين والمحللين الإسرائيليين على إزالة البوابات والكاميرات من الحرم القدسي

قال عضو الكنيست عن المعسكر الصهيوني يوئيل حسون: “إجلاء البوابات الإلكترونية كان معروف سلفا، أثبتت الحكومة مرة أخرى أنه ليس لديها رؤية إلى الأمام.. كتب نتنياهو في ساعة متأخرة من الليل على صفحته يهدد بها قناة الجزيرة، لأنه يعرف أنه خلال ساعات ستنهار جميع التعنتات بعدم إزالة البوابات، وخوفه من الاحراج.. رائع بأن يكون هناك تعاون مع الأوقاف، إضافة إلى أن إسرائيل تعمل بالتعاون مع الأردن والولايات المتحدة لكي لا يحدث انفجار ديني في الحرم القدسي. (معاريف)

قال نفتالي بينيت في مقابلة مع اذاعة الجيش الاسرائيلي انه يتوقع في المستقبل القريب تصعيدا في أعمال العنف في أعقاب قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي بإزالة البوابات الإلكترونية ووصف هذا القرار بأنه “استسلام”.
وأضاف: “إن إزالة البوابات بالتأكيد هو خاطئ، هذا القرار يضعف دولة إسرائيل، حاولت اسقاط القرار لكن وزراء الكابينيت مرروه.. التراجع عن قرار استراتيجي له أبعاد سلبية بعيدة المدى غير أنه يمس من قدرة الردع، ولهذا أنا أتوقع تصعيد في المستقبل القريب”. وأضاف : “يجب إلغاء العصا والجزرة المقدمة للفلسطينيين، والعمل بحزم لمنع الإرهاب”. (معاريف)

قال المحلل والخبير بشؤون الشرق الأوسط لصحيفة يديعوت، أليئور ليفي: “تداعيات هذا الانتصار الفلسطيني سيتردد صداها لسنوات عديدة قادمة، في أي تصعيد مستقبلي عظيم، في أي عملية سلام قد تحدث”. (تويتر)

قال من عضو الكنيست عن البيت اليهودي، بتسلئيل سموتريتش: “هناك احتمالين قوميين سريين ؟! جاء الوقت كي نستوعب : إما نحن أو هم . جاء الوقت كي نحسم. مشروع قرار لإسرائيل. قريبا جدا”. (تويتر)

قال عضو الكنيست عن حزب الليكود ميكي زوهر، معلقا على الجنازة الكبيرة التي حدثت هذه اللية في أم الفحم: “ضد الإرهاب المتطرف يجب أن نتصرف بتطرف، وأعتقد أنه من أجل منع “المهاجمين” من القيام بالعمليات، يجب على كل “مخرب” يحلم بـ 72 عذراء، أن يدرك بأن حلمه لن يصبح حقيقة، لأننا سندفنه ملفوفا بجلد الخنزير”. (معاريف)

قال عضو الكنيست عن حزب الليكود أورن حزان: “نغفر ونسامح رئيس الوزراء نتنياهو على السيجار والشمبانيا والهدايا، ولكن على الاستسلام ووضع الأمن الإسرائيلي في مهب الريح بالحرم القدسي، والتسبب بإذلالنا وشماتة العرب فينا- لن نسامح”. (تويتر)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا