الفعاليات الدينية: استمرار تدخل الاحتلال في الأقصى ستعيد حالة التأزم

القدس المحتلة – حذرت الفعاليات الدينية في مدينة القدس الممثلة بـ (مجلس الاوقاف والشؤون المقدسات الاسلامية ورئيس الهئية الاسلامية ومفتى القدس والديار الفلسطينية والقائم بأعمال قاضي القضاة)،اليوم الاربعاء، من استمرار عدوان سلطات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك.

وثمنت الفعاليات الدينية في بيان صحفي، وحدة شعبنا وحراك شبابنا وشاباتنا في وقفتهم البطولية دفاعاً عن المسجد الأقصى المبارك٫ مشددة علر أن إصرار الاحتلال على التدخل في إدارة شؤون الأوقاف والمسجد الأقصى المبارك سوف يعيد الأمور إلى حالة التأزم وجر المنطقة بأكملها إلى ما لا يُحمد عقباه.

وآكدت الفعاليات الدينية أن الحفاظ على الواقع التاريخي والديني والقانوني هو ثابت من الثوابت ولا تنازل عنه.

وتابع البيان٫ “حقوقنا الشرعية هي حقوق ثابتة لا نحيد عنها ولا نتراجع ولا نفاوض عليها تحت أي ظرف، والمتمثلة بإعادة مفاتيح باب المغاربة، وأيقاف حالات الاقتحامات من قبل المستوطنين وعدم منع أو اعتراض أو إبعاد أي مواطن مقدسي من دخول المسجد الأقصى المبارك”.

وجددت الفعاليات رفضها لتحديد أعمار المصلين معتبرة أنه تدخل سافرا واعتداءا على حرية العبادة٫ مطالبة أبناء شعبنا بضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك للعبادة والرباط وتلقي دروس العلم فيه.

كما طالبت، عدم تداول أو التعاطي مع أي شائعة تظهر هنا أو هناك، مشيرة إلى أن مصدر المعلومة عما يجري في المسجد الأقصى المبارك وحوله فقط هي دائرة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، التي شكلت اللجان المتخصصة لفحص كل ما جرى من اعتداءات وتجاوزات من قبل قوات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك.

الحياة الجديدة- ديالا جويحان

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا