وزير الزراعة يبحث مع مديرية زراعة وبيطرة القدس آلية دعم المزارعين

زار وزير الزراعة سفيان سلطان، يرافقه وكيل الوزارة عبد الله لحلوح، ومدير عام الشؤون المالية والإدارية أحمد زكارنة، ومدير عام الخدمات البيطرية الدكتور إياد العدرا، اليوم الخميس، مديرية زراعة وبيطرة القدس، للاطلاع على أهم الاحتياجات الضرورية التي تساهم في دعم صمود المزارعين على أرضهم في المحافظة.

وأكد وزير الزراعة على إعطاء محافظة القدس أولوية قصوى من قبل الحكومة، من حيث تقديم الدعم الكامل وبكافة أشكاله المختلفة، خاصة فيما يتعلق بالقطاع الزراعي، لتعزيز صمود المواطن المقدسي على أرضه في ظل الهجمة الشرسة التي تعاني منها المحافظة من إجراءات الاحتلال التعسفية.

واطّلع الوزير سلطان، من مديرة زراعة القدس فيحاء نجم، على أهم المشاكل والمعيقات التي تعاني منها المحافظة، وخاصة فيما يتعلق بمنع المزارعين من الوصول لأراضيهم في المناطق القريبة من الجدار والمستوطنات، إضافة الى العراقيل التي يضعها الاحتلال أمام إقامة المشاريع الزراعية.

كما استمع الوزير إلى شرحٍ عن سير العمل والنشاطات في المديرية، وأهم المطالب المتعلقة بالمديرية والموظفين، وقال إن المزارع في محافظة القدس يحتاج الى تضافر كل الجهود لتمكينه من الوصول لأرضه وخدمتها وتطوير مشاريعه الزراعية، مبينا أن الوزارة لن تدخر جهداً بتقديم كافة الدعم اللازم لقطاعي الإنتاج النباتي والحيواني لمزارعي القدس، وسوف تسخر كافة الإمكانيات لتحقيق ذلك.

ووعد وزير الزراعة برفد المديرية بكافة الإمكانيات اللوجستية والكوادر البشرية وتثبيت الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين في المديرية.

وفي ختام الزيارة، قدمت المديرية قائمة مطالب بالمشاريع الزراعية في المحافظة تم إعدادها من قبل المديرية، وأهمها شق الطرق الزراعية، واستصلاح الأراضي، وتقديم الدعم لمزارعي الزيتون والإنتاج البناتي بشكل عام، إضافة لتقديم الدعم لمربي الثروة الحيوانية، من حيث توفير البركسات والمعالف والمشارب وتقديم الأعلاف، وغيرها من المشاريع الزراعية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا