الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الجمعة-04-08-2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الناشط ضد الاستيطان ومصور جمعية “بيتسيلم” لحقوق الإنسان، عماد أبو شمسية (40 عاما)، قرب منزله في منطقة تل رميدة وسط مدينة الخليل، وأبو شمسية هو مصور حادثة إعدام المواطن عبد الفتاح الشريف في محيط الحرم الإبراهيمي الشريف. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر أمس الخميس، طفلين من عقبة الخالدية في مدينة القدس المحتلة، واقتادتهما إلى مركز تحقيق وتوقيف في المدينة المقدسة، من جهة ثانية، مددت محكمة الاحتلال، اليوم الخميس، اعتقال الناشط المقدسي نهاد الزغير لمدة خمسة أيام، علماً أنه معتقل منذ حوالي الشهرين.(وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، الشابين يوسف الرجبي، ومحمد الرجبي من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، ونقلتهما إلى أحد مراكز توقفها في المدينة المقدسة. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، الشاب عبد عايد الشوعاني خلال اقتحامها لمخيم قلنديا الواقع بين رام الله والقدس في الضفة الغربية، كما أصاب الإحتلال شابا آخر برصاص “التوتو” الحي بالقدم خلال اقتحام حي المطار في المخيم، وتم نقله إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله لتلقي العلاج. (وفــا)
  • منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، الحارس حمزة النبالي من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك، في الوقت نفسه، أبلغ ضابطُ من شرطة الاحتلال، الحارس النبالي أن قرار منعه ساري المفعول حتى بداية العام المقبل. (وفــا)
  • أعادت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، اعتقال النائب المقدسي محمد أبو طير (65 عاما) عقب مداهمة منزله في حيّ أم الشرايط جنوب مدينة البيرة. (وفــا)
  • احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المتضامنين الإسرائيليين ومصورين، خلال قمعها مسيرة قرية نعلين، غرب مدينة رام الله، السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري، اليوم الجمعة. (وفــا)
  • اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، حي أم الشرايط، ومنطقة دوار الأمين جنوب مدينة البيرة، واندلعت مواجهات بين المواطنين، وقوات الاحتلال التي لقنابل الصوتية والعيارات المطاطية والنارية، دون حدوث إصابات. (وفــا)
  • أصيب شاب فجر اليوم الجمعة، بعيار معدني مغلف بالمطاط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم. (وفــا)
  • سلمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الجمعة، شابين من بلدة تقوع شرق بيت لحم، بلاغين لمراجعة مخابراتها، وأفاد مصدر امني بان قوات الاحتلال سلمت الشابين محمود حسين العروج (22عاما)، وراجي حسين حمدان (32عاما)، بلاغين لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عتصيون” جنوبا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما. (وفــا)
  • حكمت محكمة عوفر العسكرية الاسرائيلية بالسجن خمس اعوام على الضابط في الامن الوقائي عبد الرحمن زهدي محفوظ 30 عاما من مخيم العروب شمال الخليل بالسجن لمدة خمسة اعوام وثمانية شهور وغرامة مالية قدرها 2000 شيكل. (معــا)
  • قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة سلمية انطلقت احتجاجا على شروع قوات الاحتلال بإقامة برج عسكري على مفرق قرية خرسا جنوب الخليل، حيث أصيب رئيس مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف بقنبلة صوت تم اسعافه ميدانا. (وفــا)
  • أصيب شابان بجروح مختلفة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما، وقال منسق المقاومة الشعبية بالبلدة مراد شتيوي، إن قوات الاحتلال هاجمت المسيرة بعد انطلاقها بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة شابين بجروح، عولجا ميدانيا.(معــا)
  • اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن جمال جمعة، واعتلوا سطحه واستخدموه كنقطة مراقبة لقمع المشاركين في مسيرة قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، وشارك في المسيرة مئات من أبناء القرية، الذين طالبوا جماهير شعبنا باستغلال انتصار القدس والمراكمة عليه في تصعيد المقاومة الشعبية في كافة المناطق. (معــا)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version