جيروزاليم بوست: الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تسعى لدخول البرلمان الألماني

ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أمس الأحد، أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تسعى إلى دخول البرلمان الألماني (بوندستاج)، يوم 24 سبتمبر، الذي تُجرى فيه الإنتخابات العامة.
ونسبت الصحيفة – في نشرتها باللغة الإنجليزية – إلى فولكر بيك، النائب عن حزب الخضر، وهو رئيس المجموعة البرلمانية الألمانية الإسرائيلية في البوندستاج، قوله: “ما كان ينبغي أن يُسمح لهذه الجماعة المدرجة في الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، كمنظمة إرهابية، أن تشكل تحالفا يكون خيارا انتخابيا، على وزارة الداخلية التصرف سريعا لحظر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”.
وقالت جيروزاليم بوست، إن الحزب اللينيني الماركسي الألماني، اشترك في جهود مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لخوض الانتخابات، وأدرج أحدث تقرير استخباراتي ألماني في عام 2016 الحزب اللينيني الماركسي كحزب يساري متطرف فاشل فى الانتخابات، وأشار التقرير إلى أن الحزب يضم 1800 عضو ومؤيد.
ولا ترى وكالة الاستخبارات الفيدرالية الألمانية، أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تشكل مشكلة، ورغم أن الجبهة مدرجة على قائمة الاتحاد الأوروبى للمنظمات الارهابية، غير أن وكالة الاستخبارات الألمانية، تقول إنها لم تنفذ حتى الآن أي نشاط مسلح.
وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أقامت احتفالا بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والأربعين لتأسيسها في العاصمة الألمانية برلين فى شهر ديسمبر الماضي.
وذكرت صحيفة جيوتشه الجامينه، الألمانية، يوم الأربعاء الماضي، أن الحزب اللينيني الماركسي لا يشارك الاتحاد الأوروبي وجهة النظر حيال شريكه الجديد في الانتخابات العامة، ويرى الحزب الألماني أن كثيرا من المنظمات تصنف بشكل خاطئ كمنظمات إرهابية بدعوى مكافحة الإرهاب.
ويخطط الحزب لمواصلة شراكته مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بعد التصويت الوطني، وفي الانتخابات السابقة حصل الحزب اللينيني الماركسي على 0.1 على الأصوات، وفشل في الحصول على نسبة الـ 5 % اللازمة لدخول البرلمان.

(اليوم السابع، وكالة انباء الشرق الاوسط)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا