الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الإثنين-28-08-2017

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، الشاب عماد الدين خليل العباسي “عبيسان” (30 عاما)، واحتجزت الشاب محمد يوسف أبو تايه (21 عاما)، بعد دهم منزليهما في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، واقتادتهما إلى مراكز توقيف وتحقيق في القدس المحتلة، وتم لاحقا الإفراج عن الشاب أبو تايه. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، فتى وشابا من مخيم عايدة، شمال بيت لحم، وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت آدم محمد درويش (15 عاما)، وفاروق مأمون بدير (22 عاما)، بعد دهم منزلي والديهما، وتفتيشهما. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، عبد الجبار جهاد أبو صلاح (19 عاما) من بلدة عرابة جنوب جنين، وذكر ذووه أن قوات الاحتلال داهمت منزلهم وفتشته وحطمت محتوياته، واستولت على جهاز حاسوب لشقيقه، كما قامت قوات الاحتلال بسرقة مبلغ من المال، وأحضرت سكينا صغيرا من داخل المنزل ووضعته بجانب نجلها وقاموا بتصويره مع السكين. (وفــا)
  • استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على جهاز تسجيل لكاميرات مراقبة مثبتة على مدرسة ذكور بتير غرب بيت لحم، وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اقتحمت، الليلة الماضية، المدرسة الواقعة قرب سكة الحديد،واستولت على جهاز التسجيل.(وفا)
  • قال محامي نادي الأسير الفلسطيني خالد محاجنة، إن محكمة الاحتلال مددت اعتقال الأسير إسماعيل ابو عرام (19 عاماً)، من بلدة يطا في محافظة الخليل وذلك للمرة الخامسة على التوالي. (وفــا)
  • منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، الشاب يوسف طحاينة من السيلة الحارثية غرب جنين من السفر عبر معبر الكرامة لأداء فريضة الحج، واحتجزته لعدة ساعات على معبر الكرام بحجج أمنية واهية. (وفــا)
  • قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، اليوم الإثنين، إن تدهورا طرأ على الحالة الصحية للأسير موسى صوفان (43 عاماً) من طولكرم والذي يعاني من ورم خبيث في رئته، وقد تدهورت حالته الصحية بشكل خطير للغاية بعد الاضراب المفتوح عن الطعام الذي استمر 41 يوماً على التوالي. (وفــا)
  • قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، اليوم الإثنين، إن تدهورا طرأ على الحالة الصحية للأسير نائل النجار (40 عاماً) من غزة، حيث يعاني في الآونة الأخيرة من آلام واخدرار باليد اليسرى، وتوجه لعيادة السجن لإجراء فحوصات، لكن طبيب العيادة لم يفحصه مطلقاً، علماً أن الأسير بحاجة لإجراء عملية بأسرع وقت ممكن بكف اليد لعلاج تهتك العظام. (وفــا)
  • توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، اليوم الإثنين، في أراضي المواطنين الزراعية شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وسط إطلاق نار، وأعمال تجريف. (وفــا)
  • استهدفت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الصيادين ومراكبهم في بحر شمال قطاع غزة، وذكرت مصادر محلية أن زورقا إسرائيليا أطلق النار على مركب للصيادين وحاصره في عرض بحر شمال غزة، ما اضطر الصيادين لتغير مواقع عملهم حفاظا على أرواحهم. (PNN)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا