المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الأوقاف ونقابة المهندسين الزراعيين يبحثان استثمار الأراضي الوقفية وتطويرها

بحث وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الاربعاء، آفاق التعاون المشترك في مجال استثمار الأراضي الوقفية الزراعية، وتطويرها مع نقيب المهندسين الزراعيين فيصل شريم، وذلك خلال لقاء في مقر وزارة الاوقاف بحضور مدير عام الأملاك الوقفية محمود حمد، ومهندس الوزارة الزراعي عمار أبو الشعر .

كما ناقش اللقاء، حسب بيان للوزارة، الإجراءات المتعلقة باستثمار الاراضي الوقفية الزراعية، خاصة في المناطق المهددة بالمصادرة لتسهيل التوجه نحو استثمارها لحمايتها، بالإضافة الى دفع عجلة الاقتصاد بما يخدم الاقتصاد الوطني والايدي العاملة وباقي القطاعات .

وأكد ادعيس انه بالرغم من كل اجراءات الاحتلال، فإن وزارة الاوقاف تعمل جاهدة وبكل إمكاناتها من أجل استثمار هذه الاملاك الوقفية، وزيادتها من خلال مشاريع مستدامة ذات بعد تنموي على أسس علمية لتحقق أكبر عائد مالي.

ووعد بالعمل على تذليل كافة العقبات التي تحول دون البدء بتنفيذ العديد من المشاريع المشتركة مع النقابة، لا سيما تلك المتعلقة بحماية الاراضي الزراعية .

بدوره أعرب شريم عن استعداده التام للتعاون المباشر مع الوزارة من اجل استغلال هذه الأراضي بالإضافة إلى إمكانية الشراكة مع الوزارة بالمشاريع المنوي إقامتها على هذه الأراضي أو إعطاء النصح للمستثمرين حول طبيعة الاشجار المناسبة لطبيعة الارض المنوي زراعتها، والمساعدة بتسويق المنتجات الزراعية، شاكرا جهود وزارة الأوقاف ونشاطاتها في تنمية الاراضي الوقفية .

بدوره اكد مدير عام الاملاك الوقفية أن الوزارة تسير وفق خطة استراتيجية ممنهجة تهدف إلى دعم وتطوير الأملاك الوقفية بشكل عام وبشكل خاص في المناطق المهددة بالمصادرة، وذلك بالشراكة مع جميع القطاعات لخدمة المواطن الفلسطيني ككل، والعمل الخيري والوقفي بشكل خاص .

Exit mobile version