حركة “فتح” – شعبة صيدا تلتقي أمين سر حركة “فتح” – إقليم لبنان

تقرير: محمد الصالح| تصوير: عبدالله حلّاق

في إطارِ جولتِها على القيادات الفتحاوية في السَّاحة اللبنانية، زارَ وفدٌ من حركة “فتح” – شعبة صيدا، برئاسة أمين سر شعبة صيدا الحاج مصطفى اللّحام وبمشاركة أعضاء وكوادر من أُطُر الشعبة كافّةً، أمينَ سر حركة “فتح” – إقليم لبنان الحاج حسين فيّاض، اليوم الخميس ٢٦ تشرين الأول ٢٠١٧، بحضور عضو قيادة حركة “فتح” – إقليم لبنان الحاج طالب الصالح، وذلك في مقرِّ مكتب الاتحادات في صيدا.

بدايةً رحَّب الحاج حسين فيّاض بالوفد، وأثنى على دور شعبة صيدا وما تقوم به من إنجازات على الصُّعُد كافّةً.

بدوره، شكر الحاج مصطفى اللّحام الحاج حسين فيّاض، وأضاف: “الشعبة تستكملُ لقاءاتها مع القيادات الفتحاوية في الساحة اللبنانية، ونحن اليوم نلتقي برجل المهمّات الصعبة المعروف عنه بالصِّدق والأمانة والصلابة بالموقف”.

وعَقِبَ كلمة للحاج حسين فيّاض تطرَّق فيها للوضع السياسي والتنظيمي، طرحَ أعضاء وكوادر الشعبة أسئلةً سياسيّةً وأمنيّةً وتنظيميّةً على الحاج حسين فيّاض الذي أبدى رحابة صدر في الإجابة باستفاضة عن كلِّ الأسئلة.

كما تباحثَ الحاضرون في جميع الأمور التنظيمية والسياسية والأمنية، فناقشوا موضوع المصالحة الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية اليومية ضدَّ الفلسطينيين وأرضهم ومقَّدساتهم، وعمل القيادة الفلسطينية على إعداد ملفٍ كامل عن كلِّ الانتهاكات لتقديمه لمحكمة الجنايات الدولية.

كذلك ناقشَ الوفدُ مع الحاج حسين فياض موضوع انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، والمؤتمرات الحركية المزمَع عقدُها في إقليم لبنان، حيثُ أكد فيّاض أنَّه سيعمل ليلاً نهارًا من أجل تغيير نظام المؤتمرات لتمكين فئة الشباب من أخذ دورها كاملاً من خلال المشاركة بالمؤتمرات بالانتخاب والترشُّح، إلى جانب مناقشة موضوع الأوضاع الأمنية في المخيّمات ودور لجنة المطلوبين التي شُكِّلَت مؤخَّرًا برئاسته.

وفي ختام اللقاء، شكرَ الحاج حسين فيّاض وفدَ شعبة صيدا على زيارته، وأكَّد أنَّ هذا الجيل بدأ الثَّورة ولا بدَّ من جيل جديد ليستكمل المسيرة، ويبدأ بالعمل تدريجيًّا من أجل النهوض بهذه الحركة العملاقة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا