وزيرة البيئة: لهذه الأسباب لم أتسلم مهامي في غزة

قالت الوزيرة عدالة الاتيرة، رئيس سلطة جودة البيئة، اليوم الخميس، إنها لم تستلم مهامها في قطاع غزة، بسبب عراقيل من قبل المسؤول عن سلطة البيئة المعيَّن من قبل حركة (حماس) في غزة، كنعان عبيد.

وقالت الأتيرة، التي توجهت لاستلام مهام عملها برفقة طاقم من سلطة جودة البيئة بينه مدير مكتبها والمستشار القانوني في جودة البيئة، في تصريح لمراسلنا في غزة:”لم يتم إستلام المهمات” في السلطة بغزة.

وأضافت أنه “كان بالأمس عدم وضوح عند من يقوم على رأس المهمة من (مسؤول جودة البيئة في غزة،كنعان عبيد)، وعزمنا الأمر أن نستلم فهو كان طرحه أنه رئيس السلطة (جودة البيئة) في غزة وأنا رئيس السلطة في الضفة، طبعاً هذا ليس اتفاق، ولكن حسب القانون الفلسطيني رئيس سلطة جودة البيئة واحد، وبلغناه أن السلطات هي فقط يرأسها شخص واحد وأنا الرئيس الشرعي حسب القانون، وتركنا (الاشكال) على هذا الأساس، وأنا لم استلم”.

وأوضحت الأتيرة أنه “بالأمس لم نقل عبر الإعلام، لأن الكل يعرف أننا لم نستلم وصار هذا الكلام، ثم تريثنا حتى نعطي مجال للاخوان المسؤولين على مهمة التنسيق ووتذليل العقبات، التي ممكن أن تحصل هنا أو هناك”.

وتابعت:”اليوم تم ابلاغي من د.زياد ابو عمرو(نائب رئيس الحكومة) لأنه هو المخول بمتابعة هذا الملف ثم توجهنا مرة ثانية لسلطة جودة البيئة، واليوم كان الحديث بشكل آخر إنه (كنعان قال) أنتِ رئيس لفلسطين وأنا رئيس في غزة، يعني للأسف أن هذا حكي ما في منه شو (ماذا يعني) رئيس، فبمجرد ما أنت قلت رئيس إذاً بالآخر في رئيسين.، وأنا طرحت أنه أنا جئت للاستلم اليوم بناء على أنه مفروض انت جاءتك تعليماتك وتعليمات من قيادتك”.

وأردفت الأتيرة:”نحن عندما نريد أن نستلم معنيين أن يكون في 4أو5 موظفين…مدير مكتبي، مسؤول الشؤون القانونية(المستشار القانوني)، يعني 4 أو 5 موظفين يجلسوا مع بعضهم لأن الاستلام هذا معناه الاستلام، أي الموظفين (طاقم سلطة جودة البيئة) يستلموا من الاخوان الموظفين الموجودين، وكان الموضوع أيضاً ليس بالنسبة لي أن ليس فقط قضية شكلية ورسمية، وإنما أيضاً لتذليل الجليد، الذي كان موجود خلال العشر سنوات، أن الامور في الأخر تسير، فرفض أن يكون في أي من الموظفين سوى موظف واحد وهو مدير المكتب.، وهذا بالنسبة لنا لا نعتبره استلام ولا تمكين وبالتالي أنا اعلنت بأنني لم استلم سلطة جودة البيئة”.

وغادرت رئيس سلطة جودة البيئة قطاع غزة، بعد ظهر اليوم عبر معبر بيت حانون”إيريز” شمال القطاع، عائدة إلى رام الله.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا