الفصائل الوطنية تدين الجريمة الإسرائيلية في غزة

أدانت فصائل العمل الوطني، والفعاليات الشعبية، مساء اليوم الاثنين، الجريمة الإسرائيلية التي استهدفت شعبنا في قطاع غزة، وأدت إلى استشهاد 8 مواطنين وإصابة العشرات.

“العربية الفلسطينية” تدين جريمة اغتيال شهداء وسط القطاع

أدانت الجبهة العربية الفلسطينية، وبشدة جريمة الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها أحد الانفاق، مؤكدة أن هذا تصعيدا عدوانيا خطيرا من شأنه أن يقوض كل الجهود الفلسطينية المبذولة للحفاظ على الهدنة، التي اتفقت عليها الفصائل في القاهرة.

وحملت الجبهة إسرائيل المسؤولية الكاملة عما ستؤول إليه الأوضاع من نتائج خطيرة، مؤكداً أن شعبنا لن يقف صامتاً أمام العدوان الإسرائيلي المتواصل في الضفة الغربية وقطاع غزة، ومواصلة الاحتلال سياسة الاجتياحات والاغتيالات المتكررة وقتل النساء والاطفال من مسافة الصفر في الضفة الغربية، والإجراءات الإسرائيلية من حصار لقطاع غزة ، وتحول قطاع غزة إلى سجن كبير .

“التحرير الفلسطينية”: الإسراع في إنجاز المصالحة أفضل رد على العدوان الإسرائيلي

ودانت جبهة التحرير الفلسطينية بأشد العبارات، العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة، معتبرة

على لسان القيادي البارز فيها جهاد شيخ العيد، في تصريحٍ لـ”وفا” أنّ هذه الجريمة البشعة التي ارتكبها الاحتلال الغاشم وراحَ ضحيّتها عدد من الشهداء والجرحى والتي تُضاف إلى سجلّه الملطّخ بالدماء، هي محاولة يائسة للهروب من أزماته الداخلية وتصديرها إلى شعبنا من خلال جرّهِ إلى تصعيد وحرب جديدة.

وشدّد شيخ العيد على أنّ الإسراع في إنجاز المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية هو أفضل رد على العدوان الهمجي على أبناء شعبنا في القطاع، لأنّ الاحتلال يهدف من خلال هذه الاعتداءات تخريب جهود المصالحة الوطنية.

وأكد أنّ إرادة شعبنا في الحرية والاستقلال ستنتصر على سياسة إرهاب الدولة المنظّم والعدوان والقتل، التي تنتهجها حكومة الاحتلال الدموية، وأنّ هذه الجرائم لن تزيد الشعب الفلسطيني إلاّ قوةً وصلابةً وتماسكاً، وصولا إلى نيل حقه في دحر الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال.

وناشد شيخ العيد المجتمع الدولي بكافة دوله ومؤسساته وفي مقدمتها هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، بالتدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي وتقديم مرتكبي المجازر والجرائم الوحشية إلى العدالة الدولية، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا ورفع الحصار عنه، وتمكينه من ممارسة حقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها حقه في العودة وتقرير المصير بإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

حزب الشعب: وحدة شعبنا ستحبط أهداف العدوان

نعى حزب الشعب الفلسطيني شهداء الوطن الذين ارتقوا اليوم الاثنين نتيجة قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لنفق على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقال الحزب في بيان له، إن هذا العدوان الإسرائيلي الممنهج يأتي استمرارا للعدوان المتواصل بشكل دموي على شعبنا في كل الأراضي الفلسطينية عبر القتل والاستيطان والحصار، وبناء جدار الفصل العنصري، واستمرار اعتقال آلاف الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأضاف الحزب أن هذا العدوان العسكري الدموي يحمل مضامين سياسية واضحة عبر عنها نتنياهو ووزير حربه ليبرمان بشكل جلي باتخاذهم مثل هذا القرار المتهور قبل يومين من تسلم الحكومة الفلسطينية لمعابر قطاع غزة؛ بهدف خلط الأوراق في الساحة الفلسطينية ومحاولة عدوانية لإعاقة المصالحة الوطنية الفلسطينية التي تتقدم بثقة على خلاف رغبة إسرائيل ومصالحها، وبالتالي فإن الاحتلال من خلال عمليته هذه يريد أن الضغط على الجميع من أجل تغيير أولويات المصالحة، والدفع باتجاه تصعيد الأوضاع نحو المربع الدموي والمواجهة العسكرية في محاولة لإفشال المساعي الجادة لإنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية بإتمام المصالحة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا