معرض طوابع في بلغاريا بعنوان “فلسطين في عيون العالم”

أقامت سفارة دولة فلسطين في بلغاريا، بالتعاون مع البريد المركزي البلغاري واتحاد هواة الطوابع البلغار، معرضا للطوابع الصادرة عن مختلف دول العالم تضامنا مع فلسطين، في إطار إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وحضر حفل افتتاح المعرض عدد من السفراء العرب والأجانب، ومسؤولون بلغار على رأسهم نائب وزير الخارجية تيودور ستويانوف، ومدير عام البريد المركزي البلغاري دايان دانشكي، ورئيس اتحاد هواة الطوابع، عضو المجموعة البرلمانية للصداقة مع فلسطين في البرلمان البلغاري النائب سباس بانتشيف، ورئيسة اتحاد الصحفيين واتحاد العمال والمعلمين.

وفي كلمته، قال سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح، إن هذا المعرض يأتي ضمن الاحتفالات بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن السفارة افتتحت قبل أيام معرض صور عن الرئيس ياسر عرفات لمناسبة ذكرى استشهاده، ومعرضا آخر عن المدن والحياة في فلسطين لمناسبة ذكرى إعلان الاستقلال.

وشدد على أهمية توسيع صفوف المتضامنين مع الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة الدولة المستقلة وعودة اللاجئين.

وأوضح المذبوح أن هذه المعارض تأتي في سياق نشر الثقافية ومد جسور الصداقة بين الشعوب، ولتعريف العالم بمعاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي. وشكر الحضور الواسع من سفراء و دبلوماسيين ورسميين وأصدقاء بلغار، وقدم دروعا لكل من رئيس اتحاد هواة الطوابع بانتشيف، ورئيس البريد المركزي دانشكي، وأحمد الخطاب مالك مجموعة الطوابع المعروضة.

وأثنى دانشكي على المعنى الثقافي لهذه المجموعة من الطوابع، التي تم جمعها تحت عنوان “فلسطين في عيون العالم”.

فيما قال النائب بانشيف إن الطابع البريدي يعتبر سفيرا متجولا في العالم لما يتضمنه من تاريخ وحضارة، وأنه عبر الطوابع التذكارية يتم تكريم أهم المبدعين على الصعيد الوطني، وأثنى على مجموعة الطوابع الفلسطينية على محتواها الغني وتنوعها وما تمثله.

وتحدث الخطاب عن أهمية مجموعة الطوابع هذه، التي تؤكد الدعم الذي تحظى به القضية الفلسطينية على الصعيد العالمي، عبر إصدار الطوابع التي تعكس التضامن مع الشعب الفلسطيني، كما تعكس مختلف المناسبات الفلسطينية والأحداث التي تفضح جرائم الاحتلال، وترسم نضال الشعب الفلسطيني بوجه الاحتلال، وتبرز مراحل النضال الفلسطيني والشهداء والمعتقلين.

وقدم الخطاب هدايا تذكاريه، عبارة عن ألبوم طوابع فلسطينية، للسفير الفلسطيني ولنائب وزير الخارجية ولرئيس اتحاد الهواة ومدير البريد المركزي البلغاري، وشكر السفارة الفلسطينية وطاقمها على الجهود والتسهيلات التي قدموها من أجل إنجاح المعرض.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا