4 شهداء و367 إصابة دخلت المشافي

مواجهات مع الاحتلال بمختلف محافظات الوطن رفضًا لإعلان ترامب

اندلعت، ظهر اليوم، الجمعة، مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين، وجيش الاحتلال الإسرائيلي عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وقلنديا جنوب مدينة رام الله، والخليل وطوباس في الضفة الغربية المحتلة، كما اندلعت مواجهات داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة، إثر اعتداء شرطة الاحتلال على المقدسيين، واعتقال عدد منهم.

وتأتي المواجهات في ظل موجة الغضب الفلسطيني المتواصلة منذ إعلان رئيس الولايات المتحدة الأميركية، دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل، الأربعاء 6 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وقد خرجت المظاهرات الفلسطينية في مدينة نابلس والخليل وطوباس، والتي قمعها الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة عالية، وإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

بدأ مئات الآلاف من الفلسطينيين بالانطلاق من جميع مساجد قطاع غزة عقب انتهاء صلاة الجمعة، للمشاركة في المسيرة المليونية التي دعت لها لجنة المتابعة لقوى الوطنية والإسلامية، نصرة للقدس، ورفضاً للقرار الأمريكي بنقل سفارته للقدس والاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل.

ويشهد أكثر من محور ومنطقة احتكاك حدودية في قطاع غزة مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، استشهد خلالها مواطنان.

واعلنت وزارة الصحة، أن 4 شهداء و367 إصابة دخلت المشافي الحكومية بالضفة الغربية وقطاع غزة بينها 7 في حالة الخطر، والشهداء هم محمد أمين عقل في العشرينيات، بيت أولا- الخليل، باسل مصطفى محمد ابراهيم 29 عاما، عناتا- القدس، ياسر سكر 23 عاما، قطاع غزة، إبراهيم أبو ثريا 29 عاما، قطاع غزة. وذلك نتيجة المواجهات مع قوات الاحتلال اليوم الجمعة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا