تهديد رسمي لطالبي اللجوء باعتقالهم إذا لم يغادروا إسرائيل خلال 3 أشهر

أعلنت سلطة الإسكان والهجرة المهاجرين الإرتيريين والسودانيين البدء بالحملة الرسمية لطرد طالبي اللجوء الأفارقة ودعوتهم الى مغادرة اسرائيل خلال ثلاثة أشهر، او يتم اعتقالهم في السجن إلى أجل غير مسمى.

وأكدت أنه ابتداء من شهر نيسان القادم، ستبدأ العمل على تطبيق القانون ضد من تطالب بطردهم وضد من يشغلهم. ومن لا يغادر سيتم اعتقاله، وتغريم المشغلين.

ويشار الى أنه يتواجد في إسرائيل حوالي 35 ألف إرتيري وسوداني، لديهم 5000 طفل آخر ولدوا في إسرائيل. وتحتفظ الأغلبية الساحقة منهم بتأشيرة مؤقتة يلزم تجديدها كل ثلاثة أشهر. ومن المتوقع أن تبلغ سلطة الاسكان والهجرة في الأشهر المقبلة الآلاف منهم بأن هذه هي المرة الأخيرة التي ستجدد فيها تصريح إقامتهم، ويجب أن يغادروا إسرائيل قبل انتهاء فترة التأشيرة.

وتقترح السلطة أن يغادر هؤلاء إلى وطنهم أو أوغندا أو رواندا. وسيمارس هذا الضغط، أيضا، على 970 محتجزا في مرفق حولوت، الذي يتوقع أن يتم اغلاقه في غضون شهرين ونصف الشهر، وعلى 450 أفريقيا يحتجزن في سجن “سهرونيم”.

وفي آب الماضي، حددت المحكمة العليا أنه من الممكن ترحيل الإرتيريين والسودانيين إلى رواندا، ولكن بشرط أن يتغير الاتفاق بين البلدين ولا يتطلب موافقة المبعدين. وعقب صدور الحكم، أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أنه عدل الاتفاق مع رواندا بطريقة تمكن من ترحيل المهاجرين دون موافقتهم. وتخطط السلطة الآن لسجن طالبي اللجوء الذين يرفضون مغادرة إسرائيل، إلى أجل غير مسمى، وفقا لشرط في القانون يسمح للشخص الذي لا يتعاون مع ترحيله بالاحتجاز.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا