نتنياهو يدعم المظاهرات الإيرانية في طهران

رفض رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ادعاءات الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بأن اسرائيل تقف وراء التظاهرات ضد النظام في طهران.

وقال نتنياهو في كلمة مصورة: “ليس فقط أن هذا الادعاء كاذب، بل هو مثير للسخرية. وخلافا لروحاني، أنا لن أهين الشعب الايراني. إنه يستحق أكثر من ذلك الإيرانيون الشجعان يهرعون الى الشوارع، ويطالبون بالحرية والعدالة وبالحريات الأساسية التي سلبت منهم طوال عشرات السنين”.

وقال نتنياهو :”إن النظام الإيراني المتوحش يصرف عشرات مليارات الدولارات على نشر الكراهية. يمكن لهذا المال ان يستخدم لبناء المدارس والمستشفيات. ليس صدفة ان الآباء والأمهات يتظاهرون في الشوارع. النظام يخاف منهم، من شعبه. هذا هو سبب اعتقالهم للجامعيين. وهذا هو سبب منع الشبكات الاجتماعية. لكنني مقتنع بأن الخوف لن ينتصر، لأن الشعب الإيراني ذكي ومفاخر. اليوم يخاطر بكل شيء من اجل الحرية”.

وأضاف : “هذا النظام يحاول يائسا، زرع الكراهية بيننا، لكنه لن ينجح، وعندما سيسقط النظام، وهذا سيحدث في يوم ما، سنعود اصدقاء. اتمنى للشعب الايراني النجاح في سعيه النبيل الى الحرية”.

وانتقد نتنياهو الدول الأوروبية الصامتة إزاء ما يحدث في ايران بقوله: “لبالغ الأسف، الكثير من الحكومات الاوروبية تصمت ازاء ضرب الأبطال الإيرانيين الشبان في الشوارع هذا غير عادل بكل بساطة. أما أنا فلا انوي الصمت”.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا