الإنتهاكات الإسرائيلية -الخميس- 22-03-2018

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا من مخيم عايدة للاجئين، شمال بيت لحم.وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عايدة وسط اطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، واعتقلت الشاب فتحي ياسين أبو سرور (26 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته. (وفا،معـا،صوت فلسطين)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شقيقين من بلدة بلعا شرق طولكرم.وذكر شهود عيان لـ”وفا”، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة بلعا، واعتقلت الشقيقين ليث ومعمر سعيد محمود شحرور، بعد أن داهمت منزليهما. (وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا من جنين على حاجز عسكري في الأغوار.وذكرت مصادر محلية لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نسيم محمد أبو الرب ( 20 عاما)، من بلدة قباطية جنوب جنين، على حاجز “الحمرا” العسكري، وذلك أثناء عودته الى منزله في البلدة. (وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، أسيرا محررا من بلدة قباطية جنوب جنين.وذكرت مصادر محلية لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مفيد نزال (56 عاما)، عقب دهم منزله في البلدة. (وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، المواطنين ابراهيم عصام زيد، وميسره محمود عفانة، من مدينة قلقيلية بعد اقتحام منزليهما. (وفا،معـا،صوت فلسطين)
  • شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بتعزيزات عسكرية، حملة اعتقالات واسعة في مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة، وذلك لليوم الثاني على التوالي، طالت على الأقل 19 مواطنا؛ وعُرف من بين المعتقلين: ابراهيم علقم، وجميل علقم، ومحمود علقم، واياد زيادة، وأمين زيادة، وخليل زيادة، ومعاذ البياع، ومصطفى البياع، وأحمد السلايمة، وسماح أبو زايد، وأحمد السلايمة، ورعد الطويل، ومحمد محمد علي، ويوسف مصلح محمد علي، وأحمد محمد علي، وضرار مصلح محمد علي، واياد هيكل العمواسي، ومجد كيالة، ومنتصر الرشق. (وفا،معـا،صوت فلسطين)
  • قالت مصادر أمنية ، إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة احياء في مدينة الخليل، وبلدة الظاهرية جنوبا، واعتقلت طارق نضال عبد الباسط التميمي، والأسير المحرر راسم إسماعيل الطل ( 40 عاما). (وفا،معـا،صوت فلسطين)
  • حذر مجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، من التحضيرات التي تجريها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإقامة مهرجان “تدريب قرابين الفصح”، بمشاركة كبار حاخامات الهيكل ومطربين وقنوات تلفزة، والذي سيقام في منطقة القصور الأموية الملاصقة لمسجد الأقصى المبارك من جهته الجنوبية. (وفا،معـا،صوت فلسطين)
  • واصلت جماعات الهيكل المزعوم تحريضها على العاملين في المسجد الأقصى، ونعتهم بعبارات عنصرية.وقال مراسلنا في القدس إن التحريض طال حارسات يعملن في المسجد الاقصى، إذ نشر المستوطن المتطرف إبراهم بلوخ، صورة تهكمية لإحدى موظفات الأوقاف وهي تقوم بوظيفتها داخل “الأقصى”.(وفا،معـا،صوت فلسطين)
  • نكلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الخميس، بمواطنين من بلدة العيسوية التي تخضع لحصار عسكري مشدد منذ نحو شهرين. (وفا،معـا،صوت فلسطين)
  • قال نادي الأسير، اليوم الخميس، إن المعتقل عمر حسن كسواني يخوض إضرابا عن الطعام منذ ثلاثة أيام، احتجاجا على ظروف التحقيق القاسية التي يتعرض لها في معتقل “المسكوبية”.(وفا،معـا،صوت فلسطين)
  • شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بتجريف أراض زراعية في بلدة الخضر جنوب بيت لحم. (وفا،معـا،صوت فلسطين)
  • قال نادي الأسير، إن محكمة “عوفر” العسكرية، أصدرت اليوم الخميس، أحكاما بالسجن الفعلي على ثلاثة معتقلين بينهم فتاة، من محافظة بيت لحم.وبين نادي الأسير ان المحكمة المذكورة أصدرت حكما بالسجن الفعلي على الاسير معتز خضر العمور لمدة (20) شهرا، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيقل، والاسير علي حسين سرور بالسجن لمدة 36 شهرا، وغرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيقل.كما أصدرت المحكمة ذاتها، حكما بالسجن الفعلي لمدة سبعة أشهر على الفتاة ياسمين عبد الرحمن ابو سرور (20 عاما)، بتهمة التحريض عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.(وفا،معـا،صوت فلسطين)
  • أحرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بعض المزروعات في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.وأفاد رئيس المجلس البلدي محمد عازم، بأن قوة احتلالية اقتحمت البلدة، وشرعت بإطلاق كثيف للرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين ما أدى إلى احتراق عدد من الأشجار والمزروعات. (وفا،معـا،صوت فلسطين)
  • استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بنيران أسلحتها الرشاشة المزارعين شرق بلدة القرارة شمال شرق خان يونس، وتوغلت بآلياتها العسكرية شرق عبسان. (وفا،معـا،صوت فلسطين)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا