القدس: محكمة الاحتلال تحكم بالسجن 9 أشهر على الجندي قاتل الطفل نوارة

فرضت محكمة الاحتلال المركزية بشارع صلاح الدين وسط القدس، اليوم الأربعاء، حكما مخففا على قاتل الشهيد الطفل نديم نوارة (17 عاما) على حاجز بيتونيا عام 2014، وذلك بالسجن الفعلي 9 أشهر.
وكانت الحركة العالمية للدفاع عن الطفل نشرت شريط فيديو مصورا، بيّن كيفية استشهاد الطفلين نديم صيام نوارة، ومحمد محمود أبو الظاهر (16 عاما)، قرب سجن “عوفر” العسكري، حيث تبين أن جنود الاحتلال أطلقوا النار صوب الطفلين بشكل “غير قانوني”، ودون أن يشكلا أي تهديد مباشر وفوري على الجنود. وتبين أيضا أنه أصيب بالرصاص من الخلف بينما كان يتحرك بعكس الاتجاه الذي كان فيه جنود الاحتلال.
وجاء “ان المحكمة حكمت على شرطي حرس الحدود بن ديري بالسجن الفعلي مدة 9 أشهر، وستة أشهر أخرى مع وقف التنفيذ، وتعويضات بقيمة 50 ألف شيقل”.
ورغم أن القتل كان متعمدا، إلا أنه تمت إدانة شرطي حرس الحدود بموجب صفقة، أدين بموجبها بـ”التسبب بالموت عن طريق الإهمال، والتسبب بإصابة في ظروف خطيرة”، وذلك بعد أن تراجعت النيابة عن اتهامه بالقتل غير المتعمد.
وكان قد زعم القاتل أنه “كان يعتقد أنه يطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط”، ولكنه، على أرض الواقع، أطلق الرصاص الحي.
وبحسب الصفقة، فقد اعترف القاتل بأنه أطلق النار بشكل غير قانوني، وأن حياته لم تتعرض للخطر خلال إطلاق النار، في حين تنازلت النيابة على اتهامه بإطلاق الرصاص الحي.
وكانت لائحة الاتهام الأصلية، التي قدمت عام 2014، قد تضمنت أن القاتل أطلق الرصاص الحي، رغم أن التعليمات كان تقتضي استخدام الرصاص المعدني المغلف بالمطاط فقط.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا