أبو سيف: فصل الشأن السياسي عن الإنساني في غزة يخدم العدو

قال المتحدث الرسمي باسم حركة فتح عاطف أبو سيف: “إن فصل الشأن السياسي عن الإنساني في قطاع غزة يخدم مخططات العدو، وتصورات نتنياهو حول السلام الاقتصادي”.

وتابع أبو سيف في تصريح لـ”وكالة قدس نت للأنباء”، أنهم “يحاولون تصوير المطالب الفلسطينية ليست سياسية تتعلق بحقوق شعب يريد أن يستعيد أرضه وفي حريته وبناء دولته”، مؤكداً أنهم “يحاولون تصوير أن الشعب الفلسطيني مجموعة بشرية من البؤساء والجياع، والحل الوحيد هو تمكينهم اقتصادياً ومعيشياً كي ينسوا حقوقهم”.

وأضاف “هذا الأمر مرفوض بالنسبة لنا في حركة فتح جملة وتفصيلاً،، لأن القضية الوطنية الفلسطينية وقطاع غزة جزء أساسي منها، هي قضية شعب يرد أرضه واستقلاله وحريته وبناء دولته”، مردفاً أن “هذه التصورات الإسرائيلية وإن كانت تخدم بعض أجندات القائمين على الوضع في قطاع غزة، إلا أنها تضر بالمصالح السياسية للشعب الفلسطيني”. على حد قوله

وأردف “قطاع غزة يعاني من أزمات اقتصادية ومن بعض المشاكل، وعلينا كحركة وطنية أن نبحث عن مخرج لهذه الأزمات عبر استعادة الوحدة الوطنية وتمكين الشعب الفلسطيني بإدارة نفسه بطريقة صحيحة، عبر الذهاب لانتخابات تشريعية ورئاسية، وكل ما يتعلق بعملية البناء السياسي كما نتطلع لها كفصائل فلسطينية”.

وشدد قائلاً: “نرفض دفن الرأس بالرمال والقول أن الأزمة في القطاع هي أزمة رغيف خبر وجرة غاز، فالمسؤول عن ذلك من يحكم قطاع غزة على مدار 12 عاماً، إلى جانب الحصار الإسرائيلي”، مؤكداً أن “كل هذه الأزمات يمكن حلها مع انتهاء الانقسام، وليس عبر خدمة المشروع الإسرائيلي وتسهيل مهمة “ترمب” في تمرير صفقة القرن عبر التعامل مع قطاع غزة كجزء منفصل عن المشروع الوطني”.

وتابع “على حماس ألا تبحث عن قطف الثمار ولا تبحث عن دفن رأسها بالرمال وأن تكون على مستوى دماء الشهداء الذين ارتقوا في مسيرات العودة، وليس من أجل البحث عن الحفاظ على كرسي حكم”.

وبسؤاله حول عدم حل ملف الرواتب حتى اللحظة، وإذا ما كان الأمر سيحسب على السلطة أنها جزءاً من الضغط على القطاع، قال أبو سيف: ” إن هناك قرار من المجلس الوطني وقرار من الرئيس محمود عباس ويجب على السلطة الوطنية الفلسطينية تنفيذ هذا القرار المتعلق بصرف رواتب موظفي السلطة في غزة”.

وتابع “الراتب حق للموظف، ويجب التفرق بين تقويض بنى وهياكل الانقسام وبين المساس بحياة الناس، وهناك فرق كبير، ومن الواضح أن الإجراءات لم تمس الأطر والهياكل ولكنها مست حياة الناس، وموقفنا واضح في حركة فتح بضرورة تنفيذ القرار المتعلق بالرواتب”، لافتاً إلى جود لجنة لمتابعة قضايا غزة، وأنهم سيواصلون الضغط في حركة فتح، لحل ملف موظفي السلطة في القطاع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version