شيخ العراقيب يدخل سجن الرملة

النقب- دخل الشيخ صيّاح الطوري (69 عاما) من قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف إسرائيليا في النقب، اليوم الثلاثاء، سجن الرملة لقضاء محكوميته بالحبس الفعلي 10 أشهر.

وانطلقت مسيرة مركبات من العراقيب برفقة الطوري، بمشاركة العديد من سكان قريته وأهالي النقب وشخصيات وقيادات سياسية وجماهيرية من المجتمع العربي.

وصلت المسيرة إلى مدينة رهط وانضم إليها عشرات الناشطين لتواصل طريقها لسجن الرملة، ونظمت وقفة تضامنية مع الطوري، قبيل دخوله السجن.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا قد ردت بتاريخ 21.11.2018 طلب الاستئناف الذي تقدم به شحدة بن بري، محامي الطوري، وأبقت على عقوبة السجن 10 أشهر وغرامة مالية قدرها 36 ألف شيقل التي فرضتها محكمة الصلح في بئر السبع ضد الطوري.

وأصدرت محكمة الصلح في بئر السبع، بتاريخ 24.12.2017، قرارا بسجن الطوري بعد أعوام عديدة من النضال الذي يخوضه أهالي العراقيب في المسار القضائي بالمحاكم الإسرائيلية، فيما يقارب 40 تهمة قضائية نسبت إلى الشيخ الطوري، 19 تهمة منها متعلقة بـ”الاعتداء على أراضي الدولة”، و19 تهمة متعلقة بـ”اقتحام أرض عامة خلافا للقانون الإسرائيلي”، بالإضافة إلى تهمة واحدة متعلقة بـ”خرق أمر قضائي.

وفي سياق متصل، هدمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية مساكن قرية العراقيب للمرة الـ137، يوم الخميس الماضي الموافق 20.12.2017

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا