تقرير الانتهاكات الإسرائيلية الاربعاء 21-8-2019

  • استدعت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الطفل محمد ياسر نجيب (10 أعوام) من البلدة القديمة في القدس المحتلة، للمرة الرابعة.وقال والده ياسر نجيب لـ”وفا”، إن مخابرات الاحتلال أبلغته عبر اتصال هاتفي، بإحضار نجله محمد لمراجعتها للمرة الرابعة، يوم الأحد المقبل في مركز التوقيف والتحقيق المعروف بـ”القشلة” في القدس المحتلة.(وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وصباح اليوم الأربعاء، سبعة مواطنين على الأقل من الضفة الغربية، بينهم فتاة من مخيم شعفاط، وبين نادي الأسير أن أربعة مواطنين جرى اعتقالهم من القدس بينهم فتاة، وهم: صبحي المصري، وأدهم سبتة، ومهند مطرية، إضافة إلى فتاة لم تعرف هويتها. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الإحتلال مواطن من بلدة الزاوية بمحافظة سلفيت، وهو عبد زهدي شقير (20 عاماً)، وفتى من بلدة بديا، وهو قصي أسعد أحمد طه (17 عاماً). (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال من محافظة قلقيلية طفلة تبلغ من العمر (13 عاماً). (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا في بيت حنينا شمال القدس المحتلة؛ وذكر مراسلنا، أن المنزل يقع في حي العقبة ويعود لعائلة الرجبي، وأن جنود الاحتلال أغلقوا المنطقة وانتشروا بكثافة في محيط المنزل قبل هدمه بجرافة عسكرية. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • وزعت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس بحماية قوات معززة من جيش الاحتلال، اليوم الأربعاء، إخطارات هدم وإخلاء لمنشآت مواطنين في محيط جدار الضم والتوسع العنصري قرب مخيم قلنديا شمال مدينة القدس. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، وأفاد مراسلنا، بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام عدد من الجيبات العسكرية للبلدة، وتمركزها في حي آل عبيد، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • شرع مستوطنون، اليوم الأربعاء، بزراعة أشجار حرجية في أراضي قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم.وقال رئيس مجلس قروي الجبعة ذياب مشاعلة، لـ”وفا”، إنهم تفاجأوا بإقدام مستوطنين وتحت حماية قوات الاحتلال بالشروع بزراعة أشجار حرجية في منطقة جبلية من أراضي القرية تحديدا في مناطق “عين الحمام وواد الخنزير، والكرانات، أبو لتويم”، دون سابق إنذار، علما ان هذه الأرض تبلغ مساحاتها آلاف الدونمات وأن قسما منها مزروع بأشجار الزيتون منذ عشرات السنين. مشيرا الى أن المناطق المستهدفة بزراعة الأشجار لا تبعد أكثر من 300 متر عن أقرب منزل في القرية. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس برفقة طاقم هندسي، وشرعت بإجراء أعمال مساحة وتخطيط في الموقع الأثري. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، المنطقة الأثرية في سبسطية شمال نابلس؛ وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم لـ”وفا”، إن عشرات المستوطنين اقتحموا المنطقة الأثرية في البلدة، وسط حماية جيش الاحتلال. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • أقدم مستوطنون، اليوم الاربعاء، على إعطاب إطارات سيارات، وكتابة شعارات عنصرية في قرية حارس غرب سلفيت.وقال رئيس مجلس قروي حارس الشيخ عمر سمارة لـ معا ان عددا من المستوطنين اقتحموا القرية في ساعات متأخرة من الليلة الماضية وقاموا بإعطاب عدد من اطارات سيارات المواطنين اضافة الى اعطاب اطارات الجرافة الخاصة بالمجلس، وخط شعارات عنصرية على جدران المواطنين.(معـا)
  • هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، خزان مياه في منطقة “عينون”، جنوب شرق مدينة طوباس.وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن الاحتلال هدم خزان مياه سعته ألف كوب، للمواطن عدنان مجلي صوافطة؛ بحجة تواجده في مناطق “ج”.(وفـا،معـا،الحياة الجديدة)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا