السفير طوباسي يطالب بتنفيذ توصية البرلمان اليوناني بالاعتراف بدولة فلسطين

خلال لقائه نائبة رئيس البرلمان

اطلع سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، نائبة رئيس البرلمان اليوناني وعضو البرلمان الاوروبي سابقا وحاملة الجنسية الفلسطينية بقرار من الرئيس المؤسس ياسر عرفات، صوفيا ساكورافا، في مكتبها في البرلمان اليوناني في العاصمة اثينا، اليوم الخميس، على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه ضد شعبنا.

وناقش الجانبان الحاجة الملحة لاعتراف اليونان بدولة فلسطين التزامها بتوصية البرلمان، وضرورة ترجمة الموقف اليوناني والأوروبي السياسي والارتقاء به في مواجهة ما يسمى بصفقة القرن من أجل حماية حل الدولتين الذي يجب ان يضمن نهاية الاحتلال الاستعماري وفقًا لقرارات الأمم المتحدة وإنشاء دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها، مؤكدا أنها الطريق الوحيد القابل للحياة لتحقيق السلام والاستقرار والأمن والازدهار لمنطقة الشرق الأوسط.

وشكر طوباسي، نائبة رئيس البرلمان لمواقفها المناهضة لاستمرار الاحتلال الاستعماري لدولة فلسطين، ودعمها المستمر وتضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني الذي تحمل جنسيته. كما قدم لها الشكر لدورها خلال فترة ولايتها في البرلمان الاوروبي، بالإضافة إلى مواقفها الثابتة خلال حياتها ونشاطها السياسي الطويل .

من جانبها أكدت ساكورافا، التزامها بموقفها تجاه الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني في تقرير المصير وضرورة تنفيذ قرار الأمم المتحدة بشأن إنشاء دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود عام 1967 والقدس الشرقية كعاصمة لها، وعن استعدادها للتعاون مع سفارة دولة فلسطين بكل ما هو مطلوب منها لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وتحقيق العدالة له أسوة بشعوب العالم الحرة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا