رام الله: وزارة الاتصالات تحتفل باليوم العالمي للبريد

احتفلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للبريد، الذي يصادف التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر من كل عام.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر، خلال الحفل الذي أقيم في مدينة رام الله، إن الوزارة تطمح لأن تكون دولة فلسطين عضوا كاملا في اتحاد البريد العالمي، مضيفا انه تم وضع دولة فلسطين على طاولة الاتحاد العالمي للبريد، من أجل أن تكون هناك سلاسة وسهولة لوصول البريد الالكتروني، من أجل فتح المجال للكثير من الرياديين والعاملين في المجالات المختلفة لتصدير منتجاتهم عبر البريد الفلسطيني.

وأضاف: “أطلعنا الاتحاد العالمي للبريد على التعطيل الإسرائيلي الحاصل بعدم السماح بوصول البريد إلى فلسطين، ونعمل بشكل يضمن لنا النجاح بحيث يتم إدخال البريد إلى فلسطين دون حدوث التعطيل الإسرائيلي”.

وأشار إلى أنه رغم التزام معظم الدول فيما يتعلق بإرسال البريد إلى فلسطين عبر الأردن، إلا أن المعيقات التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت أكبر، مشيرا إلى احتجاز كميات هائلة من الواردات البريدية لعدة سنوات قبل الإفراج عنها.

وأعلن سدر أنه لمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبريد، سيتم فتح مكاتب بريد في عناتا شرق القدس المحتلة، وفي بلدة سعير شمال شرق الخليل، وفي مدينة روابي بمحافظة رام الله والبيرة، لتسهيل وصول الخدمات البريدية لأكبر عدد من المواطنين.

وأكد سعي الوزارة إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في الخدمات البريدية، والتخفيف من عبء المعيقات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الواردات البريدية.

وكان الاتحاد البريدي العالمي اعترف بفلسطين كعضو مراقب عام 1999، وشمل هذا الاعتراف حق الفلسطينيين في التعاون مع الاتحاد البريدي في جميع أنحاء العالم.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا