جمال نزال: حماس ليست معنية بالانتخابات وتعتبر الحكم ملكاً

أكد الناطق باسم حركة فتح في أوروبا، جمال نزال، أن حماس ليست معنية بالانتخابات، معللاً ذلك بأن حماس تعرف أن الانتخابات، قد تكلفها الحكم أو ماء وجهها أو كلا الأمرين معًا.
وقال نزال وفق “الجديد الفلسطيني”: إن حماس تعتبر الحكم ملكًا وليس ولاية مؤقتة، وترى فيه وسيلة للتربح وجني المكاسب ومنها الضرائب ونهب أراضي الدولة”.

وأضاف أن حركة حماس، أقامت نظاماً يُشبه دولة “البوليس” التي لا تسمح بحرية التعبير، ومن ذلك حظر انتخابات مجالس الطلبة، وعندما تتحدث عن اعتقالات، يتبادر للذهن أن حكومة ما قد اعتقلت شخصاً ما”، مستدركاً “لكن حماس ليست حكومة بل حركة، وعندما تحتجز شخصاً ما فهذا اختطاف وليس اعتقالاً”.

وذكر نزال، أن الخطاب الإعلامي للإخوان المسلمين تضليلي، مؤكداً أنهم يستخدمون قضية الأسرى من الأساس لأغراض دعائية فقط، منوهاً إلى أن الاحتلال يعينهم على ذلك لأنه يريدهم، وفق قوله.

وأشار إلى الإخوان، يعلمون أن فتح هزمتهم مئات المرات في انتخابات مجالس الطلبة، مردفاً “لذلك يحظرون إجراءها في غزة لأنهم يعون أن الشعب الفلسطيني بغزة، يعرف حماس ودواوينها وديدنها ووسائلها في التضليل والاستغلال والترويع”.

وتابع الناطق باسم فتح في أوروبا: “نريد النموذج الديمقراطي بالطبعة الأصلية للانتخابات، ونحترم التجربة التونسية في عملية انتخاباتهم”.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا