دراسة: تمر فترات طويلة وسنوات بدون الإشراف في مراكز الرعاية النهارية

قد يكون هناك سنوات بين المراقبة في مؤسسات الرعاية النهارية.

تشعر نقابة ال اف او اي (FOA) بالقلق من ندرة زيارات المراقبة/الاشراف (Tilsyn) في مراكز الرعاية النهارية حيث تساعد هذه الزيارات على ضمان الجودة.

بالنسبة لبعض مؤسسات الرعاية النهارية (daginstitutioner) قد يستغرق الأمر من البلدية سنتين أو أكثر للمراقبة على المؤسسة.

ويأتي القلق على خلفية بحث جديد حيث يوضح أن حوالي نصف المؤسسات النهارية تزورها الهيئة مرة واحدة فقط كل عام، بالإضافة إلى ذلك هناك 35% ممن يحصلون على زيارة مرة كل سنتين أو أقل.

وفقًا لكيم هنريكسن (Kim Henriksen) رئيس قسم التربوي في FOA فإن المراقبة ضرورية لضمان استمرار تحرك الأطفال كل يوم في ظروف جيدة وصحية، كما أن مؤسسة الرعاية النهارية الفردية تمتثل لقانون الرعاية النهارية dagtilbudsloven. لذلك لا يكفي على الإطلاق إذا كان هناك وقت طويل جداً بين زيارات المرافبة.

كما أظهرت الدراسة أنه في كثير من الحالات لا يلعب الأطفال دوراً مهماً بشكل خاص أثناء المراقبة، وفي 29% من مؤسسات الرعاية النهارية لا يتم النظر في التفاعل بين الأطفال والبالغين، ويوجد فقط 65% من المراقبة حول تفاعل الاطفال مع بعضهم البعض مما يجعل المراقبة سطحية للغاية.

وفي رأي نقابة ال FOA من واجب البلديات ضمان وجود موارد كافية لضمان مراقبة الجودة المناسبة وخاصة الآن بعد أزمة جائحة الكورونا حيث غيرت الكثير من الانظمة المتبعة سابقاً، ولهذا تقترح ال FOA وضع قانون مع الحفاظ على زيارات مراقبة مستمرة.

هل انت راضي على المؤسسة للرعاية النهارية لاطفالك؟ ام ترى فعلا هناك بحاجة لمراقبة و اشراف اكثر؟

المصدر: الدنمارك من كل الزوايا

لقراءة الخبر من مصدره باللغة الدنمركية اضغط هنا

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا