المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

المكتب الحركي والامانة العامة يستكملان تكريم الكتاب والأدباء

استكمل المكتب الحركي المركزي للكتاب والأدباء، والأمانة العامة لاتحاد الكتاب في المحافظات الجنوبية، زيارتهم للكتاب والأدباء في شمال غزة، حيث ضم الوفد د. محمد صلاح أبو حميدة أمين سر المكتب الحركي، وعبد الله تايه الأمين العام المساعد لاتحاد الكتاب، وناهض زقوت نائب أمين سر المكتب الحركي، وناصر عطالله وشفيق التلولي عضوي الأمانة العامة للاتحاد، ود. عبد الله كراز، ومحمد السالمي، ومحمد دويدار أعضاء المكتب الحركي.
حيث قدم الوفد دروع تقدير وتكريم للكتاب الذين نشروا كتابا أدبية في عام 2019، وهم الكاتب الروائي عبد الله تايه، والشاعر الكاتب عبد الكريم عليان، كما تواصل الوفد في زيارته الودية للكتاب والادباء للاطمئنان عليهم وهم: الشاعر الشعبي سعيد أبو طبنجة، والناقد الاكاديمي د. صادق أبو سليمان، والناقد الاكاديمي د. رياض العيلة، والناقد الاكاديمي د. عبد الجليل صرصور، والشاعر فخري مهدي، والكاتب الروائي محمد نصار، والشاعر يوسف نعيم.
وأكد الوفد أنه بصدد استكمال زيارته للكتاب والادباء في المناطق الاخرى خلال الايام القادمة.
واثناء الزيارة ولقاء الكتاب جرى حديث عن الحركة الادبية والثقافية وآليات تنشيطها، كما تم حث الكتاب والأدباء على متابعة مجريات الاحداث التي تواجهها منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة والقيادة الفلسطينية، ودعوتهم إلى الكتابة عن مخاطر الضم الاسرائيلي لأراضي الضفة الغربية وأثره على مستقبل المشروع الوطني الفلسطيني.
ومن الجدير ذكره، أن المكتب الحركي المركزي للكتاب والأدباء كان يجهز احتفالية لتكريم الكتاب الذين نشروا كتابا أدبية في عام 2019، ونظرا لحالة الطوارئ التي أعلنت في الاراضي الفلسطينية بسبب جائحة كورونا، تم تأجيل الاحتفالية، وعندما بدأت الاوضاع تتحسن رأى المكتب الحركي أن يقوم بزيارة ودية للكتاب في أماكن سكناهم، مع تقديم دروع التكريم إلى الكاتب الذين نشروا كتابا وعددهم 14 كاتبا، بديلا عن تجميعهم في مكان عام حرصا على سلامتهم، بالإضافة إلى الكتاب الذين رحلوا في الاشهر الماضية وعددهم خمسة كتاب.

Exit mobile version