المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

كاتب يتحدث عن رسائل مهرجان أريحا الدولي

قال الاعلامي احمد برغوث مدير موقع دولة فلسطين الالكتروني ، ان الزحف البشري الهادر لجموع الفلسطينيين من مختلف محافظات الوطن الشمالية ، وإصرارهم على المشاركة في مهرجان رفض صفقة القرن ومشروع الضم الاحتلالي للأراضي الفلسطينية في أغوار أريحا ، قد أرسل رسائل واضحة في عدة اتجاهات ، محلية واقليمية ودولية .

وأضاف برغوث ، أن الحشود الجماهيرية الهادرة التي لبت نداء القيادة الفلسطينية وحركة فتح ، لم تمنعها الحواز التي فرضها الاحتلال على الطرقات ، حملت رسالة أن الشعب كله موحد خلف قيادته ، وأنه استشعر الخطر الحقيقي للاحتلال المدعوم من أمريكا ، ونواياه ضم الاراضي الفلسطينية ، فكان زحفه تأكيدا على رفضه ومقاومته لهذه المشاريع التي تستهدف رأس المشروع الوطني الفلسطيني .

وأكد برغوث ، أن حنكة القيادة وحكمتها دعوة شخصيات دولية مؤثرة لهذا المهرجان ، ليكونوا شهودا على الرفض الفلسطيني للانتقاص من حقوقنا الوطنية التي اقرتها القوانين والشرائع الدولية ، ولتكون مواقفهم المؤيدة للحقوق الفلسطينية أكثر قوة من خلال حضورهم العلني لهذا المهرجان .

وشدد برغوث ، أن على الاحتلال وادارة ترامب إعادة حساباتهم ، والرجوع للقانون الدولي ، الذي يطالب بإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية ، وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها الابدية القدس الشرقية .

وختم برغوث أن ما حدث في اريحا إعلان مدوي عن التفاف الشعب الفلسطيني حول قيادته الوطنية المتمسكة بحقوقه الثابتة ، وأنه لن يخضع للتهديدات والابتزازات التي تمارسها ادارة ترامب والاحتلال الاسرائيلي ، وأنه لن يهدأ حتى يحقق كامل حقوقه المشروعة .

Exit mobile version