الهرفي يستقبل مستشار رئاسة معهد العالم العربي ورئيس مركز ذرا للدراسات والنشر

استقبل سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي في مكتبه صباح اليوم الجمعة مستشار رئاسة معهد العالم العربي في باريس السيد الأديب والكاتب الصحفي العراقي شوقي عبد الأمير.
رحب السفير الهرفي بالسيد عبد الأمير وهنأه على استلامه منصبه الجديد كمستشار لدى رئاسة معهد العالم العربي في باريس متمنياً له النجاح والتوفيق في هذه المهمة مؤكداً على الدور الهام الذي يلعبه المعهد في التقريب بين الثقافتين العربية والفرنسية وتعريف الجمهور الفرنسي بالحضارة والتاريخ والثقافة العربية.
بدوره السيد عبد الأمير أكد التزامه بالعمل لخلق جسور التواصل بين العالم العربي وفرنسا من خلال تقديم الصورة المشرقة للثقافة والابداع والحضارة العربية والتي لعبت فلسطين دوراً كبيراً فيها.
واتفق الطرفان على استمرار التواصل للتحضير للمواسم الثقافية القادمة ومشاركة فلسطين فيها حالما تسمح ظروف الطوارئ الصحية بذلك. وفي ختام اللقاء سلم اهدى السيد عبد الأمير نسخة من كتابه “مسلة الأنا” مترجماً الى اللغة الفرنسية.
من جهة أخرى استقبل السفير الهرفي الكاتب والإعلامي العربي علي المرعبي رئيس تحرير مجلة كل العرب الصادرة في العاصمة الفرنسية ورئيس مركز ذرا للدراسات والنشر.
وتباحث الطرفان في الواقع الصحفي والإعلامي العربي في باريس حيث أشاد السفير الهرفي بدور الصحفيين العرب العاملين في فرنسا لتقديم نموذج حضاري راقي عن الصحفي والمواطن العربي. والدور الهام الذي يلعبه الصحفيين في تعريف الجمهور الفرنسي بالقضايا العربية العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وشدد الهرفي على أهمية الحفاظ على المؤسسات الإعلامية وضرورة زيادتها بعد ان شهدت العاصمة الفرنسية اغلاقات للكثير من وسائل الاعلام العربية الناطقة بالفرنسية وبالعربية. وكذلك ضرورة رفدها بالكوادر القادرة على مخاطبة الفرنسيين والدخول الى المنطق الغربي باللغة التي يقبلها.
بدوره الإعلامي المرعبي اكد على ان قضية فلسطين لها الأولوية في عمل مجلة كل العرب ومركز ذرا وأن طرحها امام الجمهور الفرنسي من خلال الندوات والأنشطة الثقافية سيظل متواصلاً الى جانب القضايا العربية الأخرى. خاصة لما لفرنسا من علاقات تاريخية وثقافية وسياسية واقتصادية بالعالم العربي.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا