“أحد الاستقالات” يتوالى فصولا.. قطار وعبد الصمد وافرام هل يتبعهم نعمة.. فالحكومة؟!

يُعقد اجتماع وزاري موسع في السراي الحكومي بعد ظهر اليوم، وكان لافتا إجتماع رئيس الحكومة حسان دياب مع عدد من الوزراء الذين حضروا الى السراي وهم يحملون استقالاتهم.

وعُلم أن الاجتماع الوزاري هو للتشاور، ولا نية لاستقالة الحكومة.

وافادت “الجديد” ان دياب يحاول ثني كلّ الوزراء الراغبين في الاستقالة عن ذلك.

ويبدو ان هناك اتجها لتجميد استقالات الوزراء اليوم في انتظار جلسة مجلس الوزراء غدا حيث يتخذ القرار جماعيا.

عبد الصمد: وبعد استقالة وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتي من الحكومة، توالت استقالات الوزراء وايضا النواب،

حيث أعلنت وزيرة الاعلام منال عبد الصمد استقالتها اليوم الأحد.

واعتذرت عبد الصمد من “اللبنانيين الذين لم نتمكن من تلبية طموحاتهم، التغيير بقي بعيد المنال وبما ان الواقع لم يطابق الطموح وبعد هول كارثة بيروت أتقدّم باستقالتي من الحكومة”.

قطار: وكما كان متوقعا، يعقد وزير البيئة وشؤون التنمية الإدارية، دميانوس قطّار مؤتمراً صحافياً في منزله يعلن فيه بدوره استقالته من الحكومة والأسباب التي دفعته إلى اتخاذ هذا القرار.

وعلم ان قطار توجه بعد ظهر اليوم الى السراي الحكومي لابلاغ رئيس الحكومة قراره بالاستقالة.، وبعد مغادرته السراي وردا على سؤال عن استقالته اكتفى بالقول: “لنشوف”.

كما افادت معلومات للـmtv ان وزير البيئة ديميانوس قطار قدّم خطياً استقالته إلى دياب وهناك ضغوط من أجل حضّه على سحب هذه الإستقالة أو تجميدها. وان دميانوس قطار قال لدياب “رفاق ولادي ماتوا بانفجار بيروت وما بقدر كمّل بهالمسؤوليات وبالوزارة”.

نعمة: كما اشارت معلومات للـmtv الى ان وزير الإقتصاد راوول نعمة يتّجه ايضا الى الإستقالة

ووفق الLbc فان دياب اقنع وزير الاقتصاد بالتريث بالاستقالة لان الاستقالة الجماعية موضوع مطروح يجري التداول فيه.

وربما الحكومة: والى ذلك، ترددت معلومات عن احتمال استقالة الحكومة جمعاء غدا، اذا ما توالت استقالات الوزراء تباعا، وان لم يكن غدا، فربما في الايام المقبلة.

كما افادت معلومات عن توجه رئيس الحكومة حسان دياب الى تقديم استقالته غدا في حال لم يوافق مجلس الوزراء على طرحه بإجراء انتخابات نيابية مبكرة.

المجذوب ينفي: نفى وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب كل ما يتداوله عدد من وسائل التواصل الاجتماعي عن استقالته، معتبرا أنها تندرج في سياق الشائعات.

وزيرة العدل: واشارت أوساط وزيرة العدل ماري كلود نجم لـ”الجديد” بأنه لا يمكنها ان تستقيل لانها تعتبر ان اليوم اكثر من اي وقت مضى عليها مسؤولية متابعة التحقيقات ووجودها في الوزارة ضمانة اليوم اكثر من اي وقت مضى

افرام: وعلى الصعيد النيابي، أعلن النائب نعمة افرام استقالته من الصرح البطريركي في الديمان.

وقال:” اعلن استقالتي من مجلس النواب وتعليق نشاطي النيابي الى حين الدعوة الى جلسة لتقصير ولاية المجلس والدعوة الى انتخابات نيابيّة مبكرة”.

المصدر: وكالة الأنباء المركزية اللبنانية

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا