المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

ريال كلير بوليتيكس: بايدن يسحق ترامب في 9 استطلاعات رأي جديدة على المستوى الوطني

أظهرت استطلاعات الرأي الأمريكية الجديدة، التي أجريت هذا الأسبوع ما بين 13 و 19 آب/أغسطس، أن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن حقق تفوقا كبيرا جدا على منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب على المستوى الوطني. ولم يستطع ترامب مجاراة بايدن سوى في ولايتين فقط؛ وهما جورجيا وتكساس.

ومن اللافت للانتباه أن بايدن تفوق في استطلاعات المستوى الوطني بفارق منزلتين، وهو مؤشر واضح على أن ترامب في طريقه نحو خسارة الانتخابات فيما لو استمرت الاتجاهات بهذا الشكل. كما أن نتائج استطلاع شبكة فوكس نيوز المحسوبة على الرئيس ترامب قد أظهرت كذلك تفوق بايدن على الرئيس بفارق 7 نقاط مئوية.

على المستوى الوطني، حصد ترامب 50% من الأصوات مقابل 40% لصالح ترامب، وذلك بحسب الاستطلاع المشترك ما بين “ايكونوميست” و “يوغوف”. وفي استطلاع مجلة “ذي هيل” ومؤسسة “هاريكس” البحثية، حصد ترامب 45% من الأصوات مقابل 39% لصالح ترامب. وفي استطلاع شبكة (سي أن أن)، حصد بايدن 50% من الأصوات مقابل 46% لصالح ترامب. وبحسب الاستطلاع المشترك بين صحيفة واشنطن بوست و شبكة (إيه بي سي) التلفزيونية، حصد بايدن 54% من الأصوات مقابل 44% لصالح ترامب. وفي استطلاع شبكة (سي بي أس نيوز)، حصد بايدن 52% من الأصوات مقابل 42% لصالح ترامب. وفي استطلاع (أن بي سي / وول ستريت جورنال)، حصد بايدن 50% من الأصوات مقابل 41% لصالح ترامب. وفي استطلاع فوكس نيوز، حصد بايدن 49% من الأصوات مقابل 42% لصالح ترامب. وفي استطلاع الإذاعة الأمريكية العامة، حصد بايدن 53% من الأصوات مقابل 42% لصالح ترامب. وفي استطلاع (ذي هيل/ هاريكس)، حصد بايدن 44% من الأصوات مقابل 40% لصالح ترامب.

على مستوى الولايات الفردية، وفي استطلاع “لاندمارك”، حصد بايدن 45% من الأصوات مقابل 47% لصالح ترامب في ولاية جورجيا. وفي استطلاع جامعة رايس، حصد بايدن 41% من الأصوات مقابل 48% لصالح ترامب في ولاية تكساس. وفي استطلاع جامعة إيست كارولينا، حصد بايدن 47% من الأصوات مقابل 47% لصالح ترامب في ولاية نورث كارولينا. وفي استطلاع “ماس امهيرست”، حصد بايدن 61% من الأصوات مقابل 28% لصالح ترامب في ولاية ماساتشوستس. وفي استطلاع هاربر، حصد بايدن 45% من الأصوات مقابل 44% لصالح ترامب.

المصدر: ريال كلير بوليتيكس
ترجمة مركز الإعلام

Exit mobile version