تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الجمعة 25-12-2020

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، شابين من بلدة قباطية جنوب جنين، حيث اندلعت على إثرها مواجهات في البلدة. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة منددة بإقامة بؤرة استيطانية جديدة في منطقة جبل “الشرفة” بقرية دير جرير شرق رام الله. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية في أراضي قرية بيت دجن شرق نابلس. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أصيب عصر اليوم الجمعة، طفل وشاب، بقنبلتي غاز مسيل للدموع، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرة قرية كفر قدوم الاسبوعية، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 17 عاما. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • هاجم مساء أمس الخميس، عشرات المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، مركبات المواطنين المارة قرب قرية اللبن الشرقية، على الطريق الواصل بين نابلس ورام الله. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي بالقنابل الغازية والصوتية مسيرة سلفيت الاسبوعية، ومنعت المشاركين من الوصول لأراضيهم المهددة بالمصادرة من أجل إقامة بؤرة استيطانية في منطقة الراس شمال غرب سلفيت. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • عقب اقتحام مجموعة كبيرة من المستوطنين الليلة الماضية بلدة كفل حارس بمحافظة سلفيت وترويع الاهالي والاعتداء عليهم بحماية من جيش الاحتلال، دعا محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل لتحرك فوري وعاجل على كافة المستويات المحلية والدولية للجم هذه الاعتداءات والممارسات الهمجية المتكررة والتي لا تمت للانسانية بصلة. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أخذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، قياسات منزل الأسير محمد مروح قبها (36 عاما) في قرية طورة في منطقة يعبد غرب جنين وفتشته. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • دخل الأسير محمود أحمد ياسين من بلدة قباطية جنوب جنين، اليوم الجمعة، عامه الـ 15 على التوالي داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير ياسين في 25 كانون الأول/ ديسمبر عام2006، وأصدرت بحقه حكما بالسجن الفعلي لمدة 17 عاما. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version