حركة فتح – اقليم قبرص تلتقي مع حزب أكيل القبرصي

في سعيه لتأسيس شراكة حقيقية مع الاحزاب القبرصية وتسليط الضوء على ابرز القضايا الفلسطينية، التقى وفد يمثل حركة فتح – اقليم قبرص اليوم الاربعاء ٢٣-٣-٢٠٢١ بأعضاء من حزب اكيل اليساري اكبر احزاب المعارضة وذلك في مقر الحزب الرئيسي بنيقوسيا.
مثل حركة فتح كل من الاخ معين السعيد امين السر، الاخ خالد مرتجى نائب امين السر، الاخت نادين الشامي عضو الاقليم ومسؤولة شؤون المرأة، فيما مثل الحزب كل من السيد جورج لوكاييدس رئيس الكتلة البرلمانية للحزب في البرلمان القبرصي وعضو البرلمان الاوربي، والسيدة فيرا
بوليكاربو مسؤولة العلاقات الخارجية للحزب.
اللقاء جاء بناء على طلب من الاقليم في اطار الانفتاح على الاحزاب القبرصية وتاسيس شراكة حقيقية والتعريف بحركة فتح كحركة فاعلة ووازنة على الارض في قبرص والرغبة في بناء علاقة حقيقية مباشرة مع الحزب المعروف بمناصرته اللامحدودة للقضايا الفلسطينية.
وقد نوه الاقليم للعلاقة القوية التاريخية التي تربط الشعبين القبرصي والفلسطيني والصداقة التي رسخها زعيم فلسطين ورئيسها الشهيد ياسر عرفات مع القيادات القبرصية ورفضه لاحتلال شمال قبرص، فالاحتلال احتلال بغض النظر عن المحتل.
في بداية اللقاء نقل الاخ امين السر تحيات الاخ الدكتور سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض الاقاليم الخارجية للحركة الى حزب أكيل وقيادته مثمنا جهودهم ودعمهم للقضية الفلسطينية وتطلعه للقائهم قريبا، كما نوه كل من السيد لوكاييدس والسيدة فيرا الى العلاقات القوية التي تربط الحزب بحركة فتح والصداقة الشخصية التي كان تربطهم بالقائد الراحل صائب عريقات والاخ الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية للحركة، وتحدثا عن زياراتهما الى الاراضي الفلسطينية ولقاءاتهما مع المسؤولين الفلسطينيين لاسيما قادة حركة فتح.
خلال اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا وابرزها التالي:
١- الطلب من السيد لوكاييدس طرح مشروع لتفعيل مقاطعة لمنتجات المستوطنات.
٢- الانتهاكات الصهيونية بحق القدس وتهجير ٥٠ عائلة من منطقة الشيخ جراح.
٣- تدعيم التعاون بين فتح واكيل.
٤- امكانية التعاون في المجال التعليمي بما يخدم طلبتنا في قبرص.
٥- خلال اللقاء تم طرح موضوع الانتخابات البرلمانية في كل من قبرص وفلسطين، حيث من المقرر عقدها بصورة متزامنة في مايو ايار القادم،.
٦- قضايا متنوعة.
اللقاء استغرق ساعة كاملة تطرقنا لعديد من الامور وابلغنا الحزب نيتنا عمل فعالية رمزية بمناسبة يوم الارض وسوف نقوم بنشر دعوة بهذا الخصوص بعد استيفاء الموافقات اللازمة خصوصا في ظل كورونا، وقد تكون فعالية رمزية، كما اخطرنا الحزب بنيته القيام بفعالية لنفس المناسبة وسيقومون بدعوة حركة فتح رسميا فور الاعداد لها.
وفيما يتعلق بعلاقات الحكومة القبرصية الحالية مع الاحتلال نوهنا الى ان الاعتقاد بان هذا المحتل سيوفر اي نوع من الدعم لقبرص كما يعتقد البعض هو ضرب من الهذيان والتخريف، الاحتلال لا يعبئ الا بخيرات قبرص لاسيما الغاز، والاحتلال الغاصب لن يوفر حماية لاحد بل سيواصل هواياته في سرقة الاوطان او خيراتها وهو ما اتفق المجتمعين عليه.

اختتم اللقاء بتسليم درع تذكاري يمثل مجسم للقدس باسم حركة فتح واعرب السبد لوكاييدس عن سعادته بهذا اللقاء وسعيه لعقد لقاءات قادمة مستقبلا مع الاقليم، وانتهى اللقاء بصورة تذكارية.
حركة فتح – اقليم قبرص ماضية قدما في لقاءاتها مع الاحزاب والمسؤولين والسفارات للتعريف بقضايا فلسطين ومعاناة ابنائها وفضح الممارسات الصهيونية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا