استطلاع: بعد 100 يوم في المنصب، ما رأي الأمريكيين ببايدن حتى الآن؟

%59 يوافقون على الطريقة التي يتعامل بها بايدن مع وظيفته كرئيس، بينما 39٪ لا يوافقون.
مع اقتراب جو بايدن من الوصول إلى 100 يوم على رئاسته، يواصل الجمهور الأمريكي منحه تصنيف موافقة قويًا نسبيًا وأعرب عن وجهات نظر إيجابية حول كيفية تعامل إدارته مع إنتاج وتوزيع لقاحات كوفيد 19، وذلك فقًا لمسح جديد أجراه مركز بيو للاستطلاعات.
وعلى العكس من ذلك، تلقت إدارة ترامب تقييمات أقل بكثير عن كيفية تعاملها مع إنتاج اللقاح وتوزيعه، حيث قال 43٪ فقط إنهم قاموا بعمل ممتاز أو جيد.
ووجد الاستطلاع أن 59٪ يوافقون حاليًا على الطريقة التي يتعامل بها بايدن مع وظيفته كرئيس، بينما لا يوافق 39٪.
ارتفع تصنيف قبول بايدن الوظيفي بشكل طفيف عن 54٪ في آذار وهو مشابه للعديد من أسلافه – بما في ذلك باراك أوباما وجورج بوش الأب ولكنه أعلى بكثير من دونالد ترامب في أبريل 2017.
ووفقًا للاستطلاع، بينما قال 46٪ من الأمريكيين إنهم يحبون الطريقة التي يتصرف بها بايدن كرئيس، قال 27٪ إنهم لا يفعلون ذلك، في حين أن 27٪ لديهم مشاعر مختلطة حول سلوكه.
بالإضافة إلى ذلك، قال 44٪ أنه غيّر لهجة النقاش السياسي للأفضل، بينما قال 29٪ أنه زاد الأمر سوءًا. وأظهر الاستطلاع وجود فجوة كبيرة مقارنة بسلفه ترامب.
في العام الماضي، قال 15٪ فقط إنهم أحبوا الطريقة التي أدار بها ترامب نفسه كرئيس. في كل من 2020 و2019، قال 55٪ إن ترامب حول الجدل السياسي في الولايات المتحدة إلى الأسوأ.
ومع ذلك، فإن نسبة الجمهور الذين يقولون إنهم يتفقون مع بايدن بشأن القضايا المهمة تختلف قليلاً عن النسبة التي قالت ذلك عن ترامب العام الماضي.
وقال أقل من نصف الأمريكيين (44٪) إنهم يتفقون مع بايدن على كل أو تقريبًا (13٪) أو على العديد (31٪) من القضايا المهمة التي تواجه البلاد؛ وقال 25٪ إنهم يتفقون مع بايدن في بعض القضايا، بينما قال 29٪ إنهم لا يتفقون معه في أي قضايا تقريبًا. في العام الماضي، قال 42٪ من الأمريكيين إنهم يتفقون مع ترامب في جميع القضايا ويعض القضايا (19٪) والعديد من القضايا (23٪).
وجد الاستطلاع الوطني الجديد الذي أجراه مركز بيو للأبحاث، والذي تم إجراؤه على لوحة الاتجاهات الأمريكية الممثلة للمركز في الفترة من 5 إلى 11 أبريل 2021 بين 5109 من البالغين، أن الإدارة تحصل على درجات عالية للتعامل مع تصنيع وتوزيع لقاحات كوفيد19.
في حين قالت حصة ساحقة من الديمقراطيين والمستقلين ذوي الميول الديمقراطية (88٪) إن الإدارة قامت بعمل ممتاز أو جيد في إدارة طرح اللقاح، كذلك تفعل أغلبية أصغر بكثير (55٪) من الجمهوريين والجمهوريين الأصغر حجمًا.
ومع ذلك، فإن غالبية 55 ٪ من الجمهور – بما في ذلك 86 ٪ من الجمهوريين وما يقرب من ثلث الديمقراطيين – يعبرون عن وجهات نظر إيجابية حول دعم إدارة ترامب لتطوير لقاح كورونا.

المصدر: مركز بيو للاستطلاعات
ترجمة مركز الإعلام

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا