لا انتخابات بدون العاصمة القدس

بقلم: د. وائل الريماوي

اذا قلنا جميعا ( بما في ذلك جميع الفصائل و الاطراف التي تزاود و التي لا تزاود الان ) ان القدس عاصمة فلسطين ..فاين المنطق في اجراء الانتخابات بدون هذه العاصمه..و اي دوله و اي شعب في العالم يقبل بانتخابات بدون عاصمته ..وهذا اقل ما نقول…

و ثانيا: القبول بانتخابات بدون القدس يعني القبول بالقدس خارج المعادله و الإطار القانوني الفلسطيني..

وثالثا : انتخابات بدون القدس يلغي شرعية هذه الانتخابات ، كون القدس كما جاء في دستور فلسطين جزء من فلسطين و من الأراضي المحتله ، و شرعية الانتخابات تأتي من خلال شمولها كامل الأراضي الفلسطينية المحتله..

ورابعا : عدم شمول الانتخابات القدس يقود الى إلغاء جزء من الاعتراف الدولي المتكامل و الشامل لدولة فلسطين التي تشمل جميع الأراضي الفلسطينية المحتله و التي القدس جزء منها..

وخامسا : عدم اجراء الانتخابات في القدس يعني ضمنا الاعتراف بأنها خارج المكون الفلسطيني المتكامل قانونيا و في القانون الدولي و في الامم المتحده / الدوله الفلسطينيه .. اي اهداؤها عمليا لكيان الاحتلال.. اي الاعتراف عمليا بالسياده “الإسرائيلية” عليه..

وأخيرا و ليس اخرا : المجلس التشريعي ، و الانتخابات عموما اما ان تمثل كامل التراب و السكان / المكون الفلسطيني المحتل ( و القدس جزء من هذا المكون و عاصمته ) .. او ان لا تكون…

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا