تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وهدم وغرامات ودعس ومهاجمة منزل واقتحام موقع أثري ومسيرة استفزازية بالقدس

واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الخميس، العدوان على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقل الاحتلال 7 مواطنين بينهم أسرى محررون، وهدم مساكن وبركسات وجدراناً في الخليل وبيت لحم، وفرض غرامات مالية لاستعادة معدات ومركبات زراعية استولى عليها في الأغوار، فيما أقدم المستوطنون على دعس شابين في القدس ومهاجمة منزل قرب نابلس، والخروج في مسيرة استفزازية بالقدس القديمة، واقتحموا الموقع الأثري في سبسطية.

عمليات هدم وغرامات لاستعادة ما يستولي عليه الاحتلال

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة هدم، في منطقتي الفخيت والمركز شرق مسافر يطا جنوب الخليل.

وطالت الحملة غرفتين سكنيتين من الطوب والصفيح، وبركسي أغنام، وطابون خبز للمواطن محمد محمود علي النجار، وغرفتين سكنيتين، وبركس أغنام، تعود ملكيتها للمسنة صفا عبد الفتاح النجار.

كما هدمت قوات الاحتلال جدارا استناديا وغرفة زراعية، في منطقتي عين جويزة وأبو الحور، بقرية الولجة شمال غرب بيت لحم.

من جانب آخر، فرضت قوات الاحتلال غرامة مالية بقيمة 3,978 شيقلا، على مجلس قروي المالح والمضارب البدوية في الأغوار الشمالية، لإعادة جرار زراعي استولت عليه قبل 3 أشهر.

كما فرض الاحتلال غرامة مالية بقيمة 3,083 شيقلا، على المواطن حرب سليمان أبو الكباش من خربة حمصة الفوقا بالأغوار، لاستعادة صهريجي مياه تم الاستيلاء عليهما في السابق.

دعس ومهاجمة منزل واقتحام موقع أثري ومسيرة استفزازية بالقدس للمستوطنين

أصيب الشابان عماد أبو الهوى وطارق خويص، عقب تعرضهما للدعس من قبل مستوطن بالقرب من “جورة العناب” غرب سور البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وفي القدس أيضاً، نفذ مستوطنون مسيرة استفزازية جابت شوارع البلدة القديمة، وسط انتشار مكثف لجنود الاحتلال وشرطته، الذين أجبروا أصحاب المحال التجارية في البلدة القديمة على إغلاق محالهم، بالتزامن مع المسيرة.

وسبقت المسيرة رقصات استفزازية للمستوطنين في منطقة القصور الأموية المطلة على المسجد الأقصى المبارك، واحتفالات في منطقة حائط البراق؛ وطقوس تلمودية داخل “رباط الكرد” شمال باب الحديد أحد أبواب المسجد الأقصى.

في شأن آخر، هاجمت مجموعة من مستوطني بؤرة “احيا”، منزل المواطن هشام حمود، في بلدة جالود جنوب نابلس، وأعطبوا إطارات مركبته وخربوا محركها، وكسروا عشرات الأشجار في حديقة المنزل، وسرقوا معدات خاصة للبناء ومولد كهرباء.

وفي انتهاك آخر، اقتحم عشرات المستوطنين الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين بينهم أسرى محررون

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسيرين المحررين محمد صالح أبو الصالح، ويزن خالد محسن، من بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة.

كما اعتقلت قوة من جيش الاحتلال، الأسير المحرر فؤاد محمد بشارات من بلدة طمون جنوب طوباس، أثناء مروره عن حاجز عسكري “طيار” عند مدخل قرية عاطوف.

واعتقل الاحتلال أيضاً، الأسير المحرر عبد الرحمن اسامة الدويك، في أعقاب دهم منزله وسط مدينة الخليل.

ومن مخيم شعفاط شمال شرق القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطنين زكريا ويوسف الكركي.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال شابا عقب اقتحامها بلدة كفر عقب شمال القدس.

من جانب آخر، ألقت سلطات الاحتلال الشاب رجا أحمد أبو سفط عند المدخل الشرقي ليعبد جنوب غرب جنين، وهو فاقداً الوعي، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح واحتجازه لعدة ساعات في معسكر “دوتان” المقام على أراضي البلدة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا