العاصفة مالك: مقتل صبي في التاسعة من عمره إثر سقوط شجرة

توفي صبي في التاسعة من عمره ونقل رجل إلى المستشفى بعد سقوط شجرة عليهما في ستافوردشاير ، حيث ضربت العاصفة مالك الأجزاء الشمالية من المملكة المتحدة.

وقالت شرطة ستافوردشاير إن الضباط استدعوا إلى طريق في وينوثديل – بالقرب من نهر التين – في حدود الساعة الواحدة بعد الظهر، حيث حاول المسعفون إنقاذ صبي في التاسعة من عمره دون جدوى.

وقالت قوات الأمن إن الرجل نُقل إلى مستشفى رويال ستوك الجامعي. وجاء ذلك بعد ساعات فقط من مقتل امرأة تبلغ من العمر 60 عامًا على يد شجرة اقتلعت في أبردين، وفقًا لشرطة اسكتلندا.

وتم الإبلاغ عن رياح تزيد سرعتها عن 100 ميل في الساعة في أجزاء من اسكتلندا، مع اضطراب واسع النطاق في السفر وإمدادات الطاقة.

وتم وضع تحذيرات بشأن الطقس في جميع أنحاء اسكتلندا وشمال إنجلترا وأجزاء من أيرلندا الشمالية معظم يوم السبت بسبب الرياح العاتية والأمطار.

وقال متحدث باسم شرطة اسكتلندا: “تم استدعاء خدمات الطوارئ إلى طريق ديفيرون في أبردين حوالي الساعة 10:30 صباحًا يوم السبت للإبلاغ عن وفاة مفاجئة لامرأة تبلغ من العمر 60 عامًا. لا توجد ظروف مريبة، سيتم الآن إرسال تقرير إلى المدعي العام المالي”.

في صباح يوم السبت كتب شون باتي – خبير الأرصاد الجوية في محطة البث التلفزيوني STV – على تويتر: “كانت هناك عاصفة شديدة بلغت 147 ميلاً في الساعة تم تسجيلها في قمة كيرنغورم قبل ساعة”.

“هذه سرعة لا تصدق، لكنها لا تزال بعيدة عن الرقم القياسي المسجل 173 ميلا في الساعة في عام 1986”.

أصدرت SP Energy Networks ، الشركة المسؤولة عن نقل الكهرباء في وسط وجنوب اسكتلندا، نصائح تتعلق بالسلامة بشأن انقطاع التيار الكهربائي المحتمل.

وقالت الشركة إنه يتعين على العملاء الاحتفاظ ببطارية أو مصباح يدوي في متناول اليد وإبقاء الهواتف المحمولة مشحونة بالكامل. وأضافت أنه يجب على الناس أيضا أن يحذروا من سقوط خطوط الكهرباء.

أفادت سكك حديد اسكتلندا عن حدوث “الكثير من الانقطاع” في خدمات القطارات في ساعة مبكرة من صباح السبت “بسبب الرياح العاتية وتساقط الأشجار على بعض الطرق”.

وذكرت تغريدة من شركة ScotRail صباح يوم السبت أنها تعمل مع خدمات الطوارئ لإزالة الأشجار واستعادة الخطوط “بأسرع ما يمكن وبأمان”، مع بعض الإلغاءات بسبب الأضرار التي لحقت بالأسلاك الكهربائية العلوية.

تم اتخاذ القرار من قبل مجموعة التنسيق الاستراتيجي للتخطيط لحالات الطوارئ (SCG) لمقاطعة دورهام ودارلينجتون بعد أن اجتاحت الرياح العاصفة خلال الليل.

سيتم الآن نشر خدمات الطوارئ ومسؤولي المجالس والمنظمات الرئيسية الأخرى بأعداد أكبر لدعم السكان المتضررين من الفوضى.

تم تعميد العاصفة مالك من قبل المعهد الدنماركي للأرصاد الجوية ، حيث من المتوقع أن يكون الجزء الأكبر من التأثير محسوسًا في الدنمارك. من المتوقع أن تجلب رياح تصل سرعتها إلى 80 ميلاً في الساعة في المناطق الساحلية ، ولكن على نطاق أوسع 60 ميلاً في الساعة ، حيث تتجه شرقاً نحو الدنمارك.

من المتوقع أن يجلب الضغط المنخفض “رياحًا قوية جدًا” إلى اسكتلندا يوم الأحد – مع هبات تصل إلى 80 ميلاً في الساعة. عاصفة في ذلك اليوم سميت ستورم كوري.

قال بول جوندرسون، كبير خبراء الأرصاد في مكتب الأرصاد الجوية: “ستكون آثار العاصفة مالك أكبر في الدنمارك يوم الأحد ، لكن مسار العاصفة في الساعات السابقة يعني أن المملكة المتحدة ستتلقى ضربة سريعة مالك يتحرك شرقا يوم السبت.

“بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في شمال المملكة المتحدة، ستكون هناك رياح شديدة وأمطار يوم السبت مع احتمال تحول زخات المطر إلى الشتاء في المرتفعات في الشمال.

“من المتوقع أن تهب أعلى رياح في المناطق الساحلية المكشوفة في شمال وشرق اسكتلندا ، لكنها ستكون يومًا عاصفًا بالنسبة لمعظم الناس”.

إلى الجنوب، سيشهد الطقس في عطلة نهاية الأسبوع بعض الرياح العاصفة وبعض الأمطار.

ستقود العاصفة أيضًا جبهة باردة جنوبًا، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة طوال يوم السبت ومن المتوقع أن يتشكل صقيع واسع النطاق في جميع أنحاء المملكة المتحدة ليلاً حتى يوم الأحد.

من المتوقع حدوث رياح أكثر قوة مع تحرك نظام ضغط منخفض آخر عبر المناطق الشمالية يوم الأحد، مع احتمال تساقط بعض الثلوج عبر أجزاء من اسكتلندا.

هناك تحذير أصفر آخر للرياح في شمال المملكة المتحدة من الساعة 6 مساءً يوم الأحد وساري حتى ظهر يوم الاثنين.

المصدر/ Telegraph

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version