المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

مكتب الأرصاد يحذر من هبوب رياح عاتية مع وصول العاصفة مالك إلى بريطانيا

قال مكتب الأرصاد الجوية إنه قد يكون هناك انقطاع في التيار الكهربائي وفوضى في السفر مع مرور العاصفة مالك على المملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ومن المتوقع أن تصل سرعة هبوب العواصف إلى 80 ميلاً في الساعة في المناطق الساحلية حيث تضرب العاصفة، التي أطلقت عليها الدنمارك “العاصفة مالك”، أجزاءً من اسكتلندا وشمال إنجلترا.

وتم إصدار الكود الأصفر للرياح القوية بين الساعة 4 صباحًا يوم السبت و 12 ظهرًا يوم الاثنين، كما تم إصدار تنبيهات بشأن الإصابات المحتملة والخطر على الحياة بسبب الحطام المتطاير.

من جهته، قال كبير خبراء الأرصاد في مكتب الأرصاد الجوية، بول جوندرسون: “ستكون آثار العاصفة مالك الأكبر في الدنمارك يوم الأحد، لكن مسار العاصفة في الساعات السابقة يعني أن المملكة المتحدة ستتلقى ضربة بدورها مع تحرك العاصفة شرقا يوم السبت”.

كما يتوقع جوندرسون أن المناطق في شمال المملكة المتحدة ستشهد رياحًا عاتية وأمطار يوم السبت، مع احتمال تحول زخات المطر إلى أمطار غزيرة على الأراضي المرتفعة في الشمال.

ومن المتوقع أن تهب أعتى رياح في المناطق الساحلية المكشوفة في شمال وشرق اسكتلندا حيث ستصل سرعتها إلى 80 ميلًا في الساعة، في حين ستصل سرعة الرياح إلى 60 ميلاً في الساعة على نطاق أوسع مع اتجاهها شرقاً نحو الدنمارك.

وقال مذيع الطقس في بي بي سي، توماس شافرناكر، إنه من المتوقع أن تكون المناطق في شرق اسكتلندا الأكثر تضررًا، بما في ذلك إدنبرة وبيرث وأبردين.

وقال: “بحلول مساء السبت، ستهدأ الأمور بشكل كبير، لكن هناك عاصفة أخرى قوية في أعقابها يوم الأحد بمستوى مماثل من الشدة، ولذلك أنصح الجميع، وخاصة مستعملي الطريق، بتوخي الحذر مع احترام تدابير السياقة في ظروف الطقس الصعبة”.

المصدر/ بي بي سي

Exit mobile version