الاحتلال يقمع وقفة تضامنية مع أهالي النقب في الخان الأحمر

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، وقفة تضامنية ضد الاعتداءات الإسرائيلية بحق أهالي النقب، نظمت في قرية الخان الأحمر جنوب أريحا.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال أطلقت عددا من القنابل الصوتية والغاز تجاه المشاركين في وقفة نظمتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، بمشاركة عدد من ممثلي الجهات الرسمية والوطنية.

وشارك في الوقفة، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، ورئيس دائرة التنظيمات الشعبية في منظمة التحرير واصل أبو يوسف، والقائم بأعمال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، وممثل التجمعات البدوية شرق القدس داوود بسيسات، وعدد من ممثلي الهيئات الشبابية والنسوية.

ورفع المشاركون في الوقفة صور الأسير في سجون الاحتلال ناصر أبو حميد الذي يواجه ظروفا صحية صعبة، مرددين عبارات تدعو إلى الوقوف مع سكان النقب والخان الأحمر.

وقال صيدم، نعود اليوم لنقول للاحتلال إن الشعب الفلسطيني اختار النضال وأمن البقاء والثبات في النقب والخان الأحمر، ومستمرون في كافة الفعاليات”.

بدوره، قال أبو يوسف، “في هذه الأرض، أرض الصمود والتحدي والمقاومة التي جسدت انتصارا للاقتلاع في ملحمة التحدي سابقا، نعود اليوم لنؤكد أننا سنبقى نواجه كل التحديات والمخاطر التي تحيط بمشروعنا الوطني، وكل محاولات الاقتلاع”.

وأكد أن الخان الأحمر بأهله لن يرحل أمام محاولات الاحتلال لا في هذه الأرض، ولا في النقب ولا الشيخ جراح وسلوان ولا أي مكان آخر، داعيا إلى توفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني، وفرض المقاطعة الشاملة للاحتلال.

من جهته، قال شعبان، “لن نرحل من الخان الأحمر والنقب بعدما توحد الشعب الفلسطيني في شطري الوطن في الداخل وفي القدس والضفة”.

وقال بسيسات، إن ما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق شعبنا سواء في الضفة أو أي مكان آخر، سيفشله شعبنا مثلما أفشل عمليات التهجير السابقة في الخان الاحمر والعراقيب، وسيبقى شعبنا هو صاحب القرار على الأرض.

وأكد رئيس مجلس قروي الخان الأحمر عيد جهالين، الثبات وعدم الرحيل من قرية الخان الأحمر مهما كلف الثمن، ومن قرية العراقيب التي بقيت رغم هدمها أكثر من 196 مرة، وسيبقى الخان الأحمر القلعة التي تحطمت عليها كل مخططات الاحتلال بالتضامن الفلسطيني والدولي.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا