تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الأربعاء 9-2-2022

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، خمسة شبان من بلدة حزما، شمال شرق القدس المحتلة؛ وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت: وليد الخطيب، وزايد الخطيب، وعصام الخطيب، ومحمد الخطيب، ومحمد صلاح الدين، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها. (وفـا، معـا، سوا، الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الاربعاء، شابا وخطيبته من حي وادي حلوة في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى. وأوضح مركز معلومات وادي حلوة-القدس، أن قوات الاحتلال الخاصة نصبت صباح اليوم حاجزا عند مدخل “حي وادي حلوة” في بلدة سلوان، وأوقفت المركبات وحررت الهويات وأخضعت البعض للتفتيش، وخلال ذلك احتجزت الشاب يزن رمضان وخطيبته واعتدت على الشاب بالضرب والدفع، ثم قامت باعتقالهما. (وفـا، معـا، سوا، الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، أسيرا محررا من بلدة عابود، شمال غرب رام الله، وذكرت مصادر محلية أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت عابود، واعتقلت الأسير المحرر يوسف عوض شلاتوه بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته. (وفـا، معـا، سوا، الحياة الجديدة)
  • اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته. (وفـا، معـا،سوا، الحياة الجديدة)
  • أصيب سبعة شبان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة، اليوم الأربعاء. (وفـا)
  • جدد مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، اعتداءهم على راعيتي أغنام، في قرية كيسان شرق بيت لحم. (وفـا، معـا، سوا، الحياة الجديدة)
  • سيجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أراض جرفتها قبل أيام، في قرية كيسان، شرق بيت لحم. (وفـا، معـا، سوا، الحياة الجديدة)
  • أصيب عدد من المواطنين، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت اليوم الأربعاء، وسط مدينة الخليل، عقب مسيرة منددة بجريمة الاحتلال الإسرائيلي التي ارتقى خلالها ثلاثة شهداء في مدينة نابلس أمس. (وفـا، معـا، سوا، الحياة الجديدة)
  • أصيب أكثر من 50 مواطنا، مساء أمس، بجروح مختلفة جراء مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال على مفرق بيتا وبرقة ويزاريا جنوب نابلس. (معـا)
  • واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عمليات تجريف أراضي المواطنين في بلدة ترقوميا، وشق طرق لتعزيز الاستيطان غرب الخليل. (وفـا، معـا، سوا، الحياة الجديدة)
  • هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا في بلدة إذنا غرب الخليل. وقال المواطن عصام تيسير طميزي، إن قوات الاحتلال هدمت منزله البالغة مساحته 75 مترا، ويقع في منطقة “شبرقة” غرب البلدة المقام عليها جدار الضم والتوسع العنصري، مؤكدا أن الهدم تم بصورة مفاجئة، ولم يسمح لعائلته بإخراج ممتلكاتها من المنزل. (وفـا، معـا، سوا، الحياة الجديدة)
  • اختطفت قوات خاصة إسرائيلية، اليوم الأربعاء، مدرسا من بلدة برقين جنوب غرب جنين، وأفاد مراسلنا نقلا عن مصادر محلية، بأن قوات إسرائيلية خاصة اختطفت المدرس ناصر زيدان محمد الجدع، أثناء تواجده في محيط الجامعة العربية الأميركية. (وفـا، معـا، سوا، الحياة الجديدة)
  • هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، دفيئات زراعية في قرية جيوس شرق مدينة قلقيلية، وأفاد مسؤول ملف الاستيطان بمحافظة قلقيلية محمد أبو شيخ، بأن قوات الاحتلال هدمت دفيئات زراعية تقدر مساحتها بـ10 دونمات مزروعة بالخضراوات تعود للمواطن فؤاد غرابة، بحجة انها تقع في المنطقة المصنفة “ج”. (وفـا، معـا، سوا، الحياة الجديدة)
  • اقتلع مستوطنون، اليوم الأربعاء 60 غرسة زيتون، في أرض الخلايل بمنطقة “الرأس” غرب سلفيت، وأفاد المواطن فايز عبد الدايم، أن المستوطنين في البؤرة الاستيطانية المقامة حديثا على أراضي المواطنين بمنطقة “الرأس”، اقتلعوا غرسات الزيتون من أرضه، حيث تمت زراعتها قبل عدة أيام لمناسبة يوم الشجرة. (وفـا، معـا، سوا، الحياة الجديدة)
  • اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، في مخيم عين السلطان، بمدينة أريحا. (وفـا، معـا، سوا، الحياة الجديدة)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا