مؤسسات أريحا تكرم الروائي المناضل عبد الفتاح القلّيلي

كرمت مؤسسات مدينة أريحا، اليوم الأربعاء، الكاتب والروائي المناضل من الرعيل الأول عبد الفتاح القلّيلي، وسلمته دروعا تكريمية لدوره في التنوير الثقافي والعمل الوطني.

جاء ذلك، خلال لقاء حواري نظمته مكتبة بلدية أريحا، في مقر المكتبة، تخلله الحديث عن محطات حياته الوطنية والأدبية، وعمله في الأردن والصين ممثلا عن منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال القليلي لـ”وفا”، إن هذا اللقاء جاء للتأكيد على أهمية المحافظة على الذاكرة الوطنية، وتدوينها للمهتمين بالقراءة وللاستفادة من الحالة النضالية والوطنية.

واستذكر القليلي عمله سفيرا لفلسطين في عدد من الدول أبرزها الصين وإيطاليا وأثيوبيا وبلغاريا، ثم مديرا عاما في المجلس الأعلى للتربية والثقافة بمنظمة التحرير، وعن بداياته وانضمامه لحركة فتح.

وقالت رئيسة قسم الثقافة في مكتبة بلدية أريحا نادرة المغربي لـ”وفا”، إن استضافة الشخصية التاريخية المعاصرة عبد الفتاح القليلي من الأنشطة الغنية، لما له من دور بارز في تاريخ منظمة التحرير الفلسطينية والقضية الفلسطينية.

وأشارت إلى أن تكريمه يأتي ضمن مساعي المكتبة إلى التأكيد على الشخصيات التاريخية الوطنية الفلسطينية، والحفاظ على تاريخها.

وولد المناضل الوطني عبد الفتاح القلقيلي أو القليلي كما يحب أن يطلق عليه ولد عام 1936، وهو من عائلة القلالوة من قرية الجديدة قرب جنين، ويعرف بأبي نائل وتعود أصول عائلته من قرية كفر قّليل جنوب قرب مدينة نابلس، وهو من أبرز كتاب فلسطين الساخرين، حيث عمل سفيرا لفلسطين في عدد من البلدان، وله مؤلفات عدة منها: الأرض في ذاكرة الفلسطينيين، إلى جانب كتبه الثلاثة الساخرة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا